ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 27 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 27 يوليو، 2008
يحيى الفخراني في لقطة من "شرف فتح الباب"

عانى فريق عمل مسلسل "شرف فتح الباب" من موجة الحر الشديد التي عصفت بمصر خلال الأيام الماضية أثناء تصوير مشاهده في مكاتب إدارة "ستديو مصر" الغير مكيفة!

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي عن المسلسل في تصريح لموقع filfan.com: "سافرت أسرة مسلسل "شرف فتح الباب" إلى الإسكندرية لتصوير بعض المشاهد الخارجية هناك هربا من حرارة الجو بالقاهرة، والتي عانوا منها أثناء التصوير خصوصاً النجم يحيى الفخراني، حيث كان يتم تصوير المشاهد الخاصة للشركة التي بعمل بها شرف فتح الباب داخل مكاتب إدارة "ستديو مصر" غير المكيفة على مدار ثلاث أسابيع لحين انتهاء بناء ديكور منزل شرف فتح الباب بستديو مصر التي ستعود إليها المخرجة رشا شربتجي بعد التصوير بالاسكندرية, فكانوا يستخدمون "المراوح" وقت البروفات فقط ويغلقوها وقت التصوير".

وتابع: "زاد الأمر سوءًا إرتداء الممثلين لملابس شتوية حيث تدور بعض أحداث المسلسل في فصل الشتاء, مما دفع المخرجة رشا شربتجي لتخفيض عدد الموجودين بمكان التصوير من أجل التنفس".

وأردف: "أحيانا كان يضطر الممثلون إلى تغيير ملابسهم الشتوية لملابس أخرى صيفية لتصوير المشاهد التي تدور في فصل الشتاء مما عرضهم للاصابة بنزلات برد".

وعن مشاهد الإسكندرية فأشار عبد الرحمن إلى أنه يتم تصويرها حاليا في "برج العرب" حتى مطلع الأسبوع المقبل، وكان تصوير المسلسل قد بدأ من مطروح ثم الإسكندرية وبعد ذلك القاهرة قبل العودة للإسكندرية مرة أخرى.