محمود ترك
محمود ترك تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
أفلام عيد الأضحى

منافسة شديدة بين 7 أفلام سينمائية في موسم عيد الأضحى 2018، إذ تشهد القائمة النهائية التي أعلنت عنها شركات التوزيع أفلام "تراب الماس" لآسر ياسين ومنة شلبي والعديد من النجوم و"بني آدم" ليوسف الشريف و"الديزل" لمحمد رمضان و"الكويسين" لأحمد فهمي و"البدلة" لتامر حسني وأكرم حسني و"سوق الجمعة" لعمرو عبد الجليل و"بيكيا" لمحمد رجب.

فيما خرجت أفلام من السباق ومنها "3 شهور" لأحمد السقا ومنى زكي، و"122" لأحمد الفيشاوي وطارق لطفي.

ملامح موسم عيد الأضحى 2018 اتضحت الآن.. ولا يتبقى سوى طرح الأفلام المشاركة بالفعل، وانتظار ما تحققه من مردود على المستوى النقدي وإيرادات من شباك التذاكر.

ويرصد FilFan.com خلال السطور التالية العديد من الملاحظات على قائمة أفلام عيد الأضحى.

- المنافسة قوية هذا الموسم بين أفلام ينتظر منها أن تحقق الكثير وهو أمر لا يتكرر كثيرا في الموسم، إذ اعتدنا أن تكون المنافسة بين فيلمين أو ثلاثة فيما تقنع الأفلام الآخرى بشرف المشاركة فقط، لكن في عيد الأضحى 2018 أن على موعد مع "بني آدم" ليوسف الشريف، و"الديزل" لمحمد رمضان، و"تراب الماس" المأخوذ عن رواية لأحمد مراد، و"بني آدم" لتامر حسني، و"الكويسين" لأحمد فهمي، كل من هؤلاء النجوم وهذه الأعمال تتمتع بجمهور خاص، مما يعني أن مقولة منافسة قوية تنطبق بالفعل على هذا الموسم.

- شيرين رضا تظهر في فيلمين بالعيد وهما "الكويسين" و"تراب الماس"، وكذلك بيومي فؤاد الذي يظهر في "الكويسين" و"بني آدم".

- حوالي نصف قائمة موسم عيد الأضحى السينمائي كانت متواجدة بشكل مبدئي في قائمة أفلام عيد الفطر منذ حوالي 3 أشهر، لكن تم تأجيلها، وهي "الديزل" و"بني آدم" و "تراب الماس" و"البدلة".

- تنوع درامي يشهده الموسم، فهناك الطابع الكوميدي الذي يغلب على 3 أفلام وهي "الكويسين" و"البدلة" و"بيكيا"، فيما تتواجد الأفلام الدرامية بـ "بني آدم" و"سوق الجمعة"، والإثارة والتشويق بفيلم "تراب الماس"، والحركة والأكشن بفيلم "الديزل".

- البطولة النسائية غائبة عن الموسم، ليس فقط على مستوى التمثيل ولكن على مستوى الإخراج والتأليف أيضا.

- التنوع في موسم عيد الأضحى لا يقتصر فقط على نوع العمل الفني، بل أيضا هناك تنوع على مستوى نوعية البطولة، التي نجدها فردية في "بني آدم" و"الديزل" و"الكويسين" و"بيكيا"، وثنائية في "البدلة"، وجماعية في "تراب الماس" و"سوق الجمعة".

- اختار صناع "تراب الماس" بدء المنافسة مبكرا، فلم ينتظروا حتى بداية العيد، بل قرروا عرضه يوم 16 أغسطس.

"تراب الماس" يعد التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد، وبطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصّار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي، وهو من إنتاج شركة نيوسنشري للإنتاج الفني وتوزيع شركة دولار فيلم.


اقرأ أيضا

هذا ما قاله أحمد الفيشاوي عن فيلم "تراب الماس"

شائعات انفصال معز مسعود وشيري عادل تكشف عن صورهما الرومانسية للمرة الأولى... هذا ما حدث في أقل من 24ساعة