أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 13 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
مارك والبيرج

ردود الفعل حول جائزة "أفضل فيلم جماهيري" التي أدرجتها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة مؤخرا في قائمة جوائز الأوسكار، جاءت معظمها سلبية تستنكر محاولات جذب المشاهدين بطرق تضر صناعة السينما في هوليوود.

لكن يبدو أن هناك من يدافع عن القرار الجديد ويجد فيه سبيلا لترشيح أعماله السينمائية. فقد قال الممثل مارك والبيرج، في تصريح خاص لمجلة Variety، "نحن لدينا العديد من الأفلام التجارية الناجحة التي بالتأكيد لديها فرصة للفوز بهذه الجائزة. نحن نصنع الأفلام التي نريد أن يستمتع بها الجمهور، وإذا حصلنا على هذا النوع من الجوائز سيكون ذلك رائعا، وإذا لم نفز، فيكفي أن الجمهور سعد بها".

وتابع: "ربما لو كان لديهم هذه الفئة من قبل، كنا سنفوز ببعض الجوائز". يأتي هذا من الممثل صاحب الكثير من الأفلام الناجحة تجاريا مثل Ted، و Daddy’s Home، و Transformers: The last Knight.

وأضاف: "هناك الكثير من الأفلام العظيمة التي تحظى بشعبية ضخمة ولم يتم الاعتراف بها، ربما تستحق الاحتفاء".

جدير بالذكر أن مارك والبيرج ترشح لجائزة الأوسكار مرتين؛ الأولى عام 2007 عن دوره في فيلم The Departed، والثانية عام 2011 كمنتج لفيلم The Fighter.

من المقرر أن تضاف جائزة أفضل فيلم جماهيري بدءا من الدورة الـ91 المقبلة، لكن حتى الآن لم يتم الكشف عن الشروط التي يجب توافرها في الأعمال المرشحة لهذه الفئة.

اقرأ أيضًا:

3 قرارات تغير شكل الأوسكار.. الحفل لن يعرض كاملا وإضافة جائزة جديدة

حائط صد من النقاد يواجه جائزة الأوسكار الجماهيرية.. اتهامات بتغيير القوانين من أجل هذا الفيلم