FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 23 يوليو، 2008
محمود عبد العزيز ومحمود حميدة في لقطة من "ليلة البيبي دول"

في تطور جديد لأزمة أغنية المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم التي استعان بها عادل أديب مخرج فيلم "ليلة البيبي دول"، قامت إحدى شركات الإنتاج برفع دعوى قضائية تطالب منتج الفيلم بتعويض مادي كبير.

قال علاء وهبه المحامي ورئيس شركة الوادي للإنتاج الفني في تصريح خاص لموقع filfan.com: "سبق وأرسلت إنذارا على يد محضر تحت رقم 11892 بتاريخ 15 يونيو 2008 لشركة "جود نيوز جروب" لكنني لم أتلق أية ردود، وهو ما دفعني لتحرير محضر رسمي ضد المنتج عماد أديب".

وحسب المحضر رقم 3914 قصر النيل، تقدمت شركة الوادي للإنتاج الفني بمحضر ضد المنتج عماد الدين أديب بصفته صاحب شركة "جود نيوز" للإنتاج السينمائي يتهمه فيه بإذاعة مجموعة من الأغنيات المملوكة أصلا للشركة مثل: "أنا بكره إسرائيل" و"أمريكا يا أمريكا" و"يا عم عربي" بصوت شعبان عبد الرحيم ضمن أحداث فيلم "ليلة البيبي دول" دون الحصول على موافقة كتابية من الشركة مما يمثل انتهاكا للحقوق المادية والأدبية للشركة، ومخالفة صريحة لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.

ومن جانبها علقت نجوى عبد الحميد المستشارة الإعلامية لشركة جود نيوز المنتجة للفيلم على الخبر في تصريح خاص لموقع filfan.com قالت فيه: "حدود علمي أن المنتج عادل أديب كان قد أخذ موافقة من شعبان عبد الرحيم الذي قام بتقديم هذه الأغاني".

يذكر أن "ليلة البيبي دول" عرض في بداية صيف 2008، وهو تأليف الكاتب الراحل عبد الحي أديب وإخراج عادل أديب، وبطولة نخبة من نجوم الفن العربي منهم محمود عبد العزيز ونور الشريف وليلى علوي ومحمود حميدة وسولاف فواخرجي وجمال سليمان.