نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 أغسطس، 2018 | آخر تحديث:
أفلام عيد الأضحى

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى وبداية موسم جديد للأفلام المعروضة في السينمات المصرية.

تحددت القائمة النهائية للأفلام المقرر أن تتنافس على تحقيق أعلى الإيرادات، ووصل عددها إلى 7 أفلام متنوعة ما بين الكوميديا والغموض والإثارة والأكشن.

فيما يلي يستعرض FilFan.com القائمة النهائية لأفلام عيد الأضحى 2018

تراب الماس

بعدما كان مقرر عرضه في موسم أفلام عيد الفطر، يُطرح فيلم "تراب الماس" في موسم أفلام عيد الأضحى برعاية إعلامية من FilFan.com، إذ تقرر أن يعرض يوم 16 أغسطس الجاري، ليكون أول الأفلام المتنافسة في العيد.

الفيلم من بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد ومن إنتاج شركة نيوسنشري للإنتاج الفني وتوزيع شركة دولار فيلم.

تدور أحداث الفيلم حول طه الصيدلي الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد؛ وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالم طه بأكمله إلى الأبد.

"البدلة"

ينافس الفنان تامر حسني في عيد الأضحى بفيلمه الجديد "البدلة" ويشاركه في بطولته أكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة، وهو قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور.

"بني آدم"

يعود الممثل يوسف الشريف إلى السينما بعد غياب عنها لمدة 9 سنوات، ويقدم فيلمه الجديد الذي يحمل اسم "بني آدم".

فيلم "بني آدم" من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وتشارك في بطولته دينا الشربيني وهنا الزاهد ومحمود الجندي وأحمد رزق.

الكويسين

للمرة الثانية يقدم الممثل أحمد فهمي فيلما بعيدا عن هشام ماجد وشيكو، ويحمل الفيلم اسم "الكويسين".

يشارك في بطولة "الكويسين" شيرين رضا وأحمد فتحي وبيومي فؤاد و تارا عماد وعمرو وهبة وأسماء أبو اليزيد، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي ومن إنتاج Synergy Films لمالكها المنتج تامر مرسي.


الديزل

بعد أقاويل كثيرة عن تأجيله، تقرر عرض فيلم "الديزل" لمحمد رمضان في موسم عيد الأضحى.

فيلم "الديزل" سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان وإخراج كريم السبكي، ويشارك رمضان البطولة فتحي عبد الوهاب وياسمين صبري وهنا شيحة وتامر هجرس، ومن إنتاج أحمد السبكي.

والفيلم يدور في إطار اجتماعي، ويقدم شكل جديد لرمضان، حيث تدور أحداثه حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، ثم يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.


سوق الجمعة

تقرر طرح فيلم "سوق الجمعة" ليتنافس في موسم عيد الأضحى 2018.

فيلم "سوق الجمعة" من تأليف محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، ومن إخراج سامح عبد العزيز، بطولة عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، ريهام عبد الغفور، صبري فواز، دلال عبد العزيز، محمد لطفي، محمود حجازي، سلوى محمد علي، محمد عز ومن إنتاج شركة "فيلم أوف ايجيبت".


وخرج فيلم "122" من المنافسة بعدما كانت شركة الإنتاج بدأت يف الترويج له وطرح الإعلانات الدعائية في مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتواجد ضمن القائمة النهائية للأفلام المتنافسة في عيد الأضحى 2018.

اقرأ أيضا:

شاهد- البرومو الأول لفيلم "البدلة" لتامر حسني وأكرم حسني

بالفيديو - مطارادات وقضية قومية في الإعلان الدعائي الأول لفيلم "بيكيا" لمحمد رجب