محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 21 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 21 يوليو، 2008
السعودي عبد المجيد إبراهيم واللبناني إيلي بيطار

استضاف برنامج اكتشاف المواهب "سوبر ستار" النجم راغب علامة ليكون ضيف البرايم الأخير من النسخة الخامسة من البرنامج، الذي انحصرت المنافسة فيه بين المتسابقين السعودي عبد المجيد إبراهيم واللبناني إيلي بيطار.

قالت هلا الخطيب المتحدثة الإعلامية باسم برنامج سوبر ستار في تصريح لموقع filfan.com: "حضر الفنان السوبر ستار راغب علامة في منتصف الحلقة، وغنى "يغيب ليلي" بعد أن قدمه وائل منصور ومجدلا خطار اللذين تألقا في الحفل شكلا ومضمونا".

أضافت هلا: تم عرض فقرات لكلا المشتركين إيلي وعبد المجيد صورت كلّ في بلده، فإيلي كان في شوارع منطقة الأشرفية باللباس اللبناني التراثي يطلب من الناس التصويت له، وقال إنه سيهدي اللقب إذا حصل عليه للشعب اللبناني وامه وأبيه، أما عبد المجيد فصوّر في مصر امام الاهرامات مرتديا زيّه السعودي كونه من أب سعودي وام مصرية، وقال انه سيهدي اللقب للبلدين ولوالدته خصوصا.

ثم قدم المشتركان "ميدليه" من أغنيات الضيف راغب علامة، وغنى المشترك اللبناني لإيلي بيطار ثلاثة أغنيات هي: "حبيبيي انت" لملحم بركات و"يا ليل العاشقين" لجورج وسوف و"لقعدلك عالدرب قعود" من التراث العراقي.

أشادت لجنة التحكيم بأداء بيطار للأغنيات الثلاثة مع بعض الملاحظات حول الحماسة التي تفقد التركيز مشددة على بشاشة وجه إيلي وإطلالته المميزة، ومنحته الضوء الأخضر في كل ما غناه.

أما المتسابق السعودي عبد المجيد إبراهيم فغنى ثلاث أغنيات هى: "وحياتك يا حبيبي" لسيد مكاوي و"خيل العرب" لعاصي الحلاني و"ناديت" لعباس إبراهيم، وأشادت اللجنة بأدائه أيضا خاصة أن طاقته في الغناء عادت إلى سابق عهدها بحسب اللجنة.

ومن جانبه أوضح الفنان الضيف راغب علامة أن سبب غيابه عن لبنان ما هو سوى كثرة الحفلات والأعمال الفنية، وتحدث عن ألبومه الجديد "بعشقك"، أما عن برنامج سوبر ستار فقال: ليس مجاملة ولكنه أفضل البرامج الفنية لأن اللجنة تغربل فيه مَن يستحق الوصول، ومَن يصل إلى النهائيات يكون ناجحا بالفعل.

من المقرر أن تكون حلقة الختام الخميس المقبل في الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري، وستكون بحضور المشتركين جميعا ليتوّج في نهايتها سوبر ستار 2008.