ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يوليو، 2005
أفيش فيلم "السفارة في العمارة"

حقق فيلم عادل إمام الجديد "السفارة في العمارة" مايقرب إلى 140 ألف جنيه ، وفقاً لما ورد في التقرير الأسبوعي للموقع ، وذلك في عرض مفاجئ له مساء الإثنين بـ 23 دار عرض بالقاهرة والمحافظات.

وفي تعليقه على ذلك قال المنتج عصام إمام لـfilbalad.com أن دور السينما التي وصلتها نسخ للفيلم قامت بعرضه على الفور في حفل التاسعة مساءً ، "أنا لا أشعر بالاستياء من عرضه بشكل مفاجئ، بل سعيد تماماً بما حققه من إيرادات، في هذا الوقت القصير ، وأحمد الله على ذلك".

وأكد الإمام أنه على الرغم من أن العرض "الرسمي" للفيلم كان مقرراً له أن يكون يوم الأربعاء ، إلا أنه سيكون متاحاً للجمهور حضور الفيلم بداية من يوم الثلاثاء في دور العرض التي حصلت على نسخ منه.

فيلم "السفارة في العمارة" هو التعاون الثاني على التوالي بين النجم عادل إمام والكاتب يوسف معاطي بعد فيلم "عريس من جهة امنية" العام الماضي ، حيث قوبل "السفارة..." منذ بداية تصويره بهجوم شديد بسبب طابعه السياسي، حول مهندس بترول يعود من غربته ليجد أن مقر سفارة دولة إسرائيل الجديد يقع بنفس العمارة التي يقطنها!

يذكر أن سينما مترو بوسط القاهرة ستشهد عرضاً خاصاَ للفيلم يحضره النقاد و الصحفيين "فقط" ، في الساعة التاسعة مساءً يوم الثلاثاء.