محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 يوليو، 2008
المؤتمر الصحفي لثلاثي سوبر ستار الذهبي

تصوير: رامي بربور

قبيل موعد الحلقة الأخيرة من الموسم الخامس لبرنامج اكتشاف المواهب "سوبر ستار"، عقد مثلث المتسابقين الذهبي: اللبناني إيلي بيطار والسعودي عبد المجيد إبراهيم والفلسطيني مراد السويطي مؤتمراً صحفياً في فندق الكورال بيتش – الرملة البيضاء.

قالت هلا الخطيب المتحدثة الرسمية باسم "سوبر ستار" في تصريح لموقع filfan.com: "تم إتاحة الفرصة لجميع الإعلاميين الذين تابعوا البرنامج منذ انطلاقه هذا الموسم لمتابعة لإجراء الأحاديث الصحفية مع المشتركين واللجنة والمقدمين".

تنوعت الأسئلة حول مشاريع وتحضيرات المشتركين بعد انتهاء البرنامج، إضافة إلى الخبرة التي اكتسبوها خلال هذه المرحلة، وكيفية معالجة الأخطاء التي ارتكبوها في المنافسة، كما كانت هناك أسئلة كثيرة عن ترشيحاتهم حول مَن سينال اللقب، السؤال الذي أجاب عن ه كل من إيلي ومراد وعبد المجيد بأنهم وصلوا لما يبتغونه في البرنامج وأن الكل يستحق اللقب كونه وصل إلى هذه المرحلة، وأضاف إيلي أنه يشرفه أن يُحرز لقب سوبر ستار العرب للبنان هذا العام.

وعندما سئل عبد المجيد إبراهيم عن أي بلد يمثل بصفته سعودي وأمه مصرية فأجاب بأنه في برنامج "سوبر ستار العرب" لمثل كل العرب، أما مراد السويطي فسئل ما مدى إفادته من القضية الفلسطينية، فأجاب أنه يشرفه حمل اسم فلسطين لكنه يفضل أن يصوّت له الناس لإعجابهم بصوته وليس تضامنا مع القضية.


أجاب الأستاذ إلياس الرحباني أجاب أيضا على أسئلة الصحافيين حول اللجنة وتفاصيل أخرى عن البرنامج تتعلق بالإدارة والإنتاج ما بعد البرنامج أجابت عنها المنتج المنفذ كريستين جمال مذكرة بما قاله رئيس مجلس الإدارة سمير حمود في مؤتمر سابق أن التليفزيون ليس شركة إنتاج، وأن البرنامج على استعداد لتلقي عروض من شركات الإنتاج تطلق المشتركين بالشكل الملائم.

زياد بطرس من جهته رد على سؤال التباين بين أعضاء اللجنة معتبراً إياه أمراً بديهياً طبيعياً وصحياً لاختلاف الذائقة الفنية بين الأعضاء كافة مشيراً إلى أنه لا يوجد خلاف على الصعيد الشخصي.