محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 يوليو، 2008
صلاح عبد الله وانتصار وأحمد عزمي

على مدى يومين استضاف "بلاتوه 2" في ستوديو مصر مباراة تمثيلية بين نجوم فيلم "الزمهلاوية"، وهو الوقت الذي استغرقه المخرج أشرف فايق لتصوير أهم واكبر مشهد في الفيلم والوحيد الذي يجمع كل أبطال الفيلم من ممثلين ولاعبي كرة.

قالت نجوى عبد الحميد المسئولة الإعلامية بشركة "جود نيوز جروب" في تصريح لموقع filfan.com: " كان الديكور الذي صممه حمدي عبد الرحمن مبهرا جدا لكل من رآه، حيث قسم المكان إلى اللونين الأبيض والأحمر، لأن التصوير كان في ديكور المطعم المفضل للعائلتين الأهلاوية والزملكاوية".

أضافت نجوى: "دار المشهد حول خروج العائلتين كل منهما تحتفل بفوز فريقها في إحدى مباريات الدوري المصري، فكان نصف المطعم أبيض حيث يجلس كبير مشجعي الزمالك النجم صلاح عبد الله وأسرته الزوجة انتصار والأبناء أحمد عزمي ونرمين ماهر، أما النصف الآخر فكان يجلس به كبير مشجعي الأهلي عزت أبو عوف وزوجته هالة فاخر وبناتهم بشرى ولارا يرتدون اللون الأحمر".

كما أبدعت مصممة الأزياء ملك ذو الفقار في إعداد ملابس هذا المشهد، خاصة أنه من أكثر المشاهد الكوميدية في الفيلم، حيث التقت الأسرتان معا وتحول الأمر إلى معركة كلامية حادة كادت تصل إلى حد التشابك بالأيدي، لكن المشهد انتهى بأغنية "دويتو" للأهلي والزمالك من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت أداها ريكو وهدى.

شارك لاعبى كرة القدم فى المشهد حيث انهم كانوا يسهرون معا فى ذات المطعم وهم عمرو زكى وجمال حمزه ومحمد شوقى وخالد بيبو واحمد سمير فرج ، ولكن اللاعبين انتهوا من تصويرهم فى اول يوم نظرا لانشغالهم فى مبارياتهم بينما استمر تصوير ابطال الفيلم لمدة يومين.

يجري حاليا تصوير بعض المشاهد الخارجية للفيلم فى عدد من الجامعات والشوارع والمطاعم والنوادي والمكاتب، استعدادا للانتقال للتصوير في مصنع وشركة كل من عزت أبو عوف الأهلاوي وصلاح عبد الله الزملكاوي اللذان لا يتخليا عن هوايتهما حتى أثناء العمل.

فيلم "الزمهلاوية" أول إنتاج لشركة أفلام يحيى شنب، بدأ تصويره في منتصف مايو الماضي ومن المقرر أن يعرض في موسم عيد الأضحى المقبل، وهو من توزيع شركة "جودنيوز جروب" تأليف عصام حلمي وإخراج أشرف فايق وبطولة عزت أبو عوف وصلاح عبد الله وهاله فاخر وانتصار وأحمد عزمي وبشرى ونرمين ماهر ولارا وطلعت زين ووحيد سيف وحسن مصطفى وعدد كبير من الممثلين بجانب لاعبي كرة القدم جمال حمزة وعمرو زكي وخالد بيبو ومحمد شوقي وأحمد سمير فرج وعصام الحضري.