محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 يوليو، 2008
فتحي عبد الوهاب

يعيش الفنان فتحي عبد الوهاب حاليا حالة من التركيز في تصوير مشاهده في مسلسل "العائد" المقرر عرضه في رمضان، حيث تبقي أربع ساعات فقط للانتهاء من المسلسل، أي ما يقرب من ثلاثة أسابيع تصوير ما بين جاردن سيتي وعابدين والحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي والإسكندرية.

قالت نيفين الزهيري من media house المتحدث الرسمي باسم الفنان فتحي عبد الوهاب في تصريح لموقع filfan.com: "من المقرر أن يسافر فتحي عبد الوهاب إلي ليبيا لتصوير عدد من مشاهد مسلسل "العائد" مع عدد من النجوم الليبين منهم فتحي بدر وعبد النبي المغربي ورافع نجم، ومن مصر خالد محمود ورانيا الصابوني".

وعن سبب اختيار تصوير هذه المشاهد في بني غازي وطرابلس قال المخرج محمد النجار: "نصور في ليبيا مشاهد تدور فيها أحداث أيام النكسة، ومدينة بنغازي حيث الأماكن القديمة تعطي إحساسا بنفس الفترة التي عاشتها مصر خلال النكسة، الميناء والمقهى القديم، وشوارع المدينة".

أضاف النجار: "العائد عمل ذو طابع جماهيري توفرت فيه مقومات الجذب للمشاهد من خلال الحدوتة التي تدور حولها أحداث المسلسل، فالحكاية مشوقة ولا يقدم المسلسل سياسة مباشرة، وغنما انعكاس هذه السياسة علي حياة البشر في الريف والمدن، ولهذا فإن التصوير سيكون في أماكن متعددة".

وتدور أحداث مسلسل "العائد" في إطار درامي اجتماعي بوليسي من الفترة بين عامي 1950 و1985، وتبدأ من حريق القاهرة وحتى بداية الثمانينيات، وهى مرحلة زمنية مليئة بالأحداث السياسية التي يرصد المسلسل تأثيرها على تطور الشخصيات وعلاقتهم ببعض، من خلال قصة حب بين "فريال" الفتاة الرقيقة بنت الباشا التي تقع في غرام "حربي" ابن خولي العزبة، ويستمر الصراع بين أسرة الباشا خاصة ابنه "عابد" المستبد الشرير وبين أسرة الخولي وابنه.

المسلسل بطولة فتحي عبدالوهاب ورانيا فريد شوقي وأحمد راتب وشيرين وياسر جلال وأميرة العايدي وشوقي شامخ وإيناس النجار ومحمد متولي وصلاح رشوان وتأليف يسري الجندي وإخراج محمد النجار.