محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 14 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 14 يوليو، 2008
مسئولا روتانا وسوني أثناء توقيع العقد

وقعت شركة "روتانا" اتفاقية نشر مع شركة "سوني أي تي في" إحدى كبرى شركات النشر بالعالم وتملك حقوق نشر شركات الإنتاج العالمية ومنها شركات: emi وuniversal وwarner وsony bmg.

قال حسام مصطفى المتحدث الإعلامي باسم شركة "روتانا" في تصريح لموقع filfan.com: "وقع الأستاذ سالم الهندي رئيس "روتانا للصوتيات" في العاصمة البريطانية لندن عقداً مع السيد جي هاردرسون نائب رئيس شركة سوني atv العالمية، اتفاقاً يمنح شركة روتانا بصورة حصرية حق تمثيل كامل الحقوق العائدة لشركة "سوني أي تي في" بالإضافة إلى تحصيل -بصورة حصرية- العوائد المالية التابعة لشركة "أي تي في سوني" في كــافة بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقـيا".

بمقتضى هذا العقد تصبح شركــة روتـانـا الـنـاشـر الـثـانوي الحصري والوحـيد المسموح له استغلال كـامل الحـقوق التابعة لشركــة "سوني أي تي في" وتحصيل العوائد الثانوية لاستغلال المصنفات سواء كان استغلالا بواسطة الإذاعات أو المحطات التلفزيونية أو الدعاية والإعلان أو التكييف المحلي لهذه الألحان أو حتى استغلال هذه الحقوق بواسطة الأجهزة الالكترونية.

أقيم حفل التوقيع في مقر الشركة لندن 30 garden square بحضور المدير التنفيذي لإدارة النشر في روتانا جان صليبا والأستاذ وليد أبو فرحات محامي الشركة.