شريف عبد القادر
شريف عبد القادر تاريخ النشر: الاثنين، 18 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 18 يوليو، 2005
مغني الراب المعتزل إيمانم

أنهى نجم الراب العالمي "إيمانم" حياته كمغني بطريقة مثيرة ، قرر الإعتزال فجأة ليتحول إلى مجال الإنتاج مما أصاب محبيه وعشاق ثقافة الـ"هيب - هوب" الذي يعد إيمنيم أبرز نجومها بالذهول.

وذكر إيمانم في تصريحات أبرزها موقع ireland on line أنه يشعر بعدم وجود منافسة له على القمة ، وبعدم قدرته على تقديم الجديد في هذا المجال كمغني ، لذا فهو يريد أن يتجه لمجال الإنتاج وهو لا يزال على القمة قبل أن تنزلق قدمه من عليها.

وقال مساعده جيف باس إن إيمانم يعمل جيداً من أجل معرفة الصواب وتطبيقه ، وبكل تأكيد فإنه قد درس هذا التحول جيداً قبل الإفصاح عنه.

أضاف باس أنه في حالة إنسحاب إيمانم من مجال موسيقى الراب فسيكون الطريق ممهداً للمغني 50 cent لاعتلاء القمة ، خاصة لما يتميز به من ذكاء و قدرة على تحديد الهدف وبذل الجهد اللازم لتحقيقه.

يذكر أن إيمانم – 33 عاماً – واسمه الحقيقي "مارشال ماثرز " ، هو أكثر الأسماء تأثيراً وجدلاً في ثقافة الـ"هيب – هوب" خلال السنوات الخمس الأخيرة ، ما بين تحقيقه لمبيعات خيالية لألبوماته ، و فوزه بأرفع الجوائز مثل جوائز جرامي الموسيقية ، و ما بين دخول قاعات المحاكم ، و الدخول فى مواجهات مباشرة مع رموز التيار المحافظ في الولايات المتحدة ، و المناصرين لحقوق المراة والشواذ على حد سواء.