محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 7 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 7 يوليو، 2008
لطيفة

انتهت الفنانة التونسية لطيفة من إعداد ألبومها الجديد "في الكام يوم اللى فاتو"، ومن المقرر أن يتم طرحه بالأسواق منتصف يوليو الجاري، كما تستعد لتصوير إحدى أغنياته بطريقة الفيديو كليب.

قال المتحدث الرسمي باسم الفنانة لطيفة في تصريح لموقع filfan.com: "بعد تعاون الفنانة لطيفة في ألبومها "بنص الجو" وتعاونت مع زياد الرحباني، تتعاون في ألبومها الجديد "في الكام يوم اللي فاتوا" مع أسماء لأول مرة بحثا عن الجديد والمختلف".

كما تستعد لطيفة لتصوير أغنية "في الكام يوم اللي فاتوا" مع مخرج أجنبي، وفي لفته تعد اعترافا منها بأهمية جمهورها وأشركت لطيفة معجبيها في اختيار صورة الغلاف الخاصة بالألبوم.

كلمات أغاني ألبوم لطيفة الجديد لكل من الشعراء الراحل عبد الوهاب محمد وبهاء الدين محمد وعصام حسني، ولأول مرة تتعاون مع نادر عبد الله وجمال الخولي.

أما الألحان فتعود لطيفه للتعاون مع نصير شمة بعد غياب طويل بأغنية طربية، كما تعاود التعاون أيضًا مع الملحن أمجد العطافي الذي كان آخر تعاون لها معه بألبوم "وأخيرًا" عام 1995، كما تواصل التعاون مع الملحن المصري وليد سعد وللمرة الأولى مع تامر علي ومحمد يحيى وحمدى صديق.

ويوزع أغنيات ألبومها تميم وعصام الشرايطي وتوما وحسن شافعي.

أكدت لطيفة أن عدم تعاونها مع الفنان الكبير زياد الرحباني في الألبوم الجديد كان بسبب الظروف التي مر بها لبنان، وأن هناك تعاون قريب مع زياد في المرحلة المقبلة، خاصة أنها تعتبر تعاونها مع زياد بصمة في مسيرتها الفنية حققت من خلاله أكثر مما كانت تحلم.

من المقرر أن تشارك الفنانة لطيفة في عدة جولات فنية، حيث تشارك الفنان كاظم الساهر في تكريم الراحل نزار قباني في الشام، ثم تشارك في مهرجان "تيم غاد" و"القذيف" بالجزائر يومي السابع عشر والثامن عشر من يوليو الجاري، ثم تطير إلى تونس لتحيي عدة حفلات في عدد من المدن التونسية تختتمها بالاشتراك بمهرجان "قرطاج".

وبعيدا عن الغناء تستعد الفنانة لطيفة لدخول تجربة سينمائية جديدة كبيرة تكتبها الجزائرية أحلام مستغانمي صاحب رواية " ذاكرة جسد" الشهيرة.