محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 7 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 7 يوليو، 2008
المهرجان يكرم المخرج الكبير يوسف شاهين

وقع اختيار إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الناقدة إيريس نظمي على فيلم "قبلات مسروقة" للمخرج خالد الحجر ليمثل مصر في المسابقة الرسمية للدورة الـ24 للمهرجان.

"قبلات مسروقة" أول فيلم مصري يحجز مقعداً في المسابقة حتى الآن، خاصة أنه ليس هناك أفلام مصرية أخرى جاهزة للعرض خلال هذه الفترة، ومن المرجح أن تكتفي إدارة المهرجان بهذا الفيلم ليمثل مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي تقام فعالياته في الفترة من ٢٦ إلي ٣٠ أغسطس، حسب صحيفة "المصري اليوم".

من جانبه انتهى المخرج خالد الحجر مؤخراً من مونتاج فيلم "قبلات مسروقة" بطولة باسم سمرة وأحمد عزمي ويسرا اللوزي وراندا البحيري، وتأليف أحمد صالح ومن المقرر أن يعرض تجاريا في موسم عيد الفطر.

على صعيد آخر أعلنت إدارة المهرجان أن الدورة الحالية ستحمل اسم المخرج الكبير يوسف شاهين، وأكدت الناقدة إيريس نظمى أن المهرجان قرر إطلاق اسم شاهين على هذه الدورة تكريماً له على مشواره الفني، حسب صحيفة "اليوم السابع".

وأضاف ممدوح الليثي رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما أن قرار إدارة المهرجان تكريم يوسف شاهين، يأتي تقديراً للقيمة التاريخية له على المستويين المحلى والدولي في مشوار فني اقترب من 60 عاماً من عطاء وإبداع فني متميز.