محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 7 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 7 يوليو، 2008
الدكتور عبد الرب إدريس

افتتح برنامج اكتشاف المواهب سوبر ستار البرايم التاسع بمفاجأة قوية عندما قررت إدارة البرنامج إعادة المتسابقة اللبنانية ديانا شرانق للمنافسة بعد استبعادها البرايم الماضي.

قالت هلا الخطيب المتحدثة الإعلامية لبرنامج سوبر ستار في تصريح لموقع filfan.com: "كانت مفاجأة الحلقة عودة المشتركة ديانا شرانق إلى البرنامج لتنضم إلى زملائها من جديد وقدمت أغنيتين".

رحب مقدما البرنامج بدأ وائل منصور ومجدلا خطار بالفنان عبد الرب إدريس ضيف البرايم التاسع بحضور لجنة الحكم المؤلفة من الأساتذة إلياس الرحباني وعبد الله القعود وزياد بطرس وجيهان الناصر.

ثم تم عرض تقرير عن زيارة المتسابقين إلى أهلهم في بداية الأسبوع، وقدم المشتركون الأربع أغنية عبد الرب إدريس "ليله".

افتتحت ديانا شرانق منافسات البرايم التاسع بغناء "قدود حلبية" ونالت أربعة أضواء خضراء واعتبرتها اللجنة أفضل من المرة الفائتة، على الرغم من التعب الظاهر عليها.

أما الأغنية الثانية التي أدتها فكانت "عالآه" لراغب علامة ونالت 2 أحضر و2 أحمر، لخروجها عن الطبقات الموسيقية في العديد من المقاطع.

غنى الفلسطيني مراد السويطي أغنية "بيحن" للفنان وائل كفوري ونال أربعة أضواء خضراء وأثنت اللجنة على أدائه لتميزه بهذا اللون.

أما الأغنية الثانية فكانت "علّي الكوفية" ونال أيضا أربعة أضواء خضراء، وأعلنت اللجنة إعجابها بأدائه للأغنية، واعتبره عبد الله نموذجاً مشرفاً للبرنامج.

ثم قدم اللبناني إيلي بيطار "دقي يا ربابة" للفنان سمير يزبك ونال أربعة أضواء خضراء لأدائه المتميز.
أما الأغنية الثانية فكانت "شعوري نحيتك" للفنانة وردة ونال أيضا أربعة أضواء خضراء وعلقت اللجنة على إحساسه العالي.

غنت المغربية أسماء الجابري "لسة فاكر" لأم كلثوم ونالت 2 أخضر و2 أحمر بعد وقوعها في العديد من الأخطاء الموسيقية.

أما الأغنية الثانية فكانت "على الماني" لرويدا عطية ونالت أربعة أضواء خضراء، واعتبرتها اللجنة الأفضل.

أما السعودي عبد المجيد إبراهيم فغنى "رضى والله وراضيناك" لطلال سلامة ونال ثلاثة أضواء خضراء وضوء واحد أحمر من زياد الذي اعتبر أن هناك "قساوة" بطريقة الأداء.

الأغنية الثانية كانت "عايشة وحدا بلاك" لجوزيف صقر ونال ثلاثة أضواء خضراء وضوء واحد أحمر، وطالبته اللجنة بالتدقيق في اختيار الأغاني.

تميزت فقرة أغاني "الدويتو" وكان أول دويتو "مالي صبر يا ناس" للفنان عاصي الحلاني وسمير صفير وقدمه مراد وإيلي، ونالا إعجاب اللجنة.

أما "الدويتو" الثاني فكان "يعني اللي بقلبي بقلبك" لبهاء سلطان وسوما وقدمه عبد المجيد وأسماء، ونالا إعجاب اللجنة.

من جانبه غنى الفنان الدكتور عبد الرب إدريس "على بالي" وختم بأغنية "هذا العمر"، وأعلن أنه متابع جيد للبرنامج، وأن الشباب الذين أخذوا اللقب في المواسم السابقة كانوا يستحقونه، وأكد على أهمية هذا البرنامج للمواهب الشابة التي تحتاج لصقل موهبتها، ووصف المتسابقين بالهواة ونصحهم بعدم تعجل الشهرة وأن يحرصوا على التعلم.

من المقرر أن يغادر البرنامج يوم الخميس متسابقين اثنين بعد عودة ديانا شرانق، ليكمل في البرايم العاشر ثلاثة متسابقين فقط، يتنافسون في الحلقة التي تستضيف الفنان معين شريف.