محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 6 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 6 يوليو، 2008
كامل أبو علي مالك شركة "الباتروس" للإنتاج الفني والتوزيع

أقامت شركة "الباتروس" للإنتاج والتوزيع الفني دعوتين قضائيتين ضد صحيفة "صوت الأمة"، تتهمها بنشر موضوعات تتضمن معلومات مغلوطة تسيء لرئيس مجلس إدارة الشركة كامل أبو على.

قال المتحدث الإعلامي باسم شركة "الباتروس" في تصريح لموقع filfan.com: "تنظر محكمة العجوزة الجزئية جنحتي سب وقذف أقامهما المستشار القانوني لشركة "الباتروس" للإنتاج والتوزيع الفنى برقم 660658 ـ 660655 ضد صحيفة "صوت الأمة" لنشرها في عددين عدد من الأكاذيب والمعلومات الخاطئة ضد رئيس مجلس إدارة الشركة كامل أبو على مما ترتب عليها الإساءة لسمعته وسمعة الشركة.

كانت "صوت الأمة" نشرت في عددها رقم "393" الصادر بتاريخ 23 يونيو 2008 تحت موضوعا بعنوان "كامل أبو على وحكاية الكيان الزائف مع ساويرس"، وموضوعا آخر بعنوان "كامل أبو على .. الرجل الذي باع تراث مصر" في العدد رقم "394" الصادر بتاريخ 30 يونيو 2008 متضمنا عبارات السب والقذف.

أكد المكتب الإعلامي لشركة "الباتروس" أنه تم تقديم شكوى رسمية للمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين للتحقيق في الحملة المغرضة التي تشنها صحيفة "صوت الأمة" ضد المنتج كامل أبو على التي تنشر فيها ادعاءات كاذبة ومعلومات مغلوطة ليس لها أساس من الصحة.

وأوضح المكتب الإعلامي أن الكيان الذي تم الاتفاق عليه بين شركة "الباتروس" وشركة نجيب ساويرس قائم بالفعل، وسوف يعلن عنه قريبا، وعن باكورة إنتاج هذا الكيان من إنتاج سينمائي ضخم.