FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 18 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 18 يوليو، 2005
أفيش فيلم المركز الثاني Wedding Crashers

لوس انجليس (أمريكا) - رويترز : تصدر فيلم "شارلي ومصنع الشوكولاته" أو charlie and the cholcolate factory قائمة ايرادات السينما في امريكا الشمالية في اول اسبوع عرض له محققا 55.4 مليون دولار.

وجاء هذا الرقم متسقا مع التوقعات والتي كانت تقول ان الفيلم سيحقق ما بين 40 الى 60 مليون دولار ، وانه سيفوق افلاما تصدرت الايرادات في اسابيع سابقة ومنها "الاربعة الرائعون" أو fantastic four الذي حقق 56.1 مليون دولار الاسبوع الماضي و"بداية الرجل الوطواط" الذي تصدر فيما سبق القائمة بايرادات بلغت 48.8 مليون دولار.

وعلى صعيد إيرادات نهاية الأسبوع كان المنافس الرئيسي لفيلم المركز الأول الذي تكلف 150 مليون دولار هو كتاب "هاري بوتر والامير نصف الساحر" أو harry potter and the half blood prince الذي طرح في المكتبات بجميع انحاء العالم منتصف ليل السبت وتخاطفته ايدي الملايين.

فيلم "شارلي ومصنع الشوكولاته" من بطولة جوني ديب الذي يلعب دور ويلي ونكا قطب صناعة الشوكولاته الذي يصطحب صبيا في جولة في اكبر مصانع الشوكولاته في العالم ، ومن اخراج تيم برتون.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي "المتطفلان" او wedding crashers بطولة اوين ويلسون وفنس فوجن وراشيل ماك ادمز ، وتدور قصة الفيلم حول رجلين يتسللان الى حفلات الزواج للتعرف بنساء استغلالا للاجواء الرومانسية ، وقد حقق في اول اسبوع 32.2 مليون دولار ، وهو اخراج ديفيد دوبكين.

وتراجع فيلم "الاربعة الرائعون" الى المركز الثالث بعد أن كان على قمة ايرادات السينما ، محققا 22.7 مليون دولار ، وبإجمالي 100 مليون دولار في أسبوعين ، ويدور الفيلم حول اربعة اشخاص يتعرضون لاشعاع ما فيكتسبون قوى خارقة مثل القدرة على الاختفاء او التحكم في النار ، وسيستغلون هذه القوى في إحباط خطط دكتور دوم الشريرة ، وهو من بطولة جيسيكا البا ، ايوان جروفود ، مايكل شيكلس و كريس ايفانز ، ومن إخراج تيم ستوري ، وقد تكلف الفيلم حوالي مئة مليون دولار.

وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم الخيال العلمي "حرب العوالم" أو war of the worlds محققا هذا الأسبوع 15 مليون دولار ، وبإجمالي 192 مليون دولار أمريكي بعد 3 أسابيع من العرض ، والفيلم يلعب بطولته النجم توم كروز ، واخراج المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج ، ويلعب كروز دور عامل يدوي يفر بصحبة طفليه من غزو للكائنات الفضائية التي تدمر كل ما يواجهها.

وتراجع فيلم "بداية الرجل الوطواط" أو batman begins الى المركز الخامس محققا ايرادات قدرها 5.6 مليون دولار ، وبإجمالي 183 مليون دولار بعد 4 أسابيع من العرض ، وهو بطولة الممثل كريستيان بيل الذي يجسد شخصية الثري بروس واين وقرينه باتمان او الرجل الوطواط.

وجاء في المركز السادس فيلم "السيد والسيدة سميث" او mr and mrs smith بايرادات قدرها 5.05 مليون دولار ، وإجمالي ما حققه 168 مليون دولار أمريكي في أسبوعه السادس ، والفيلم بطولة براد بيت وانجلينا جولي وتدور احداثه حول زوجين ينخرطان في اعمال اجرامية وتوجه اليهما الاوامر بقتل كل منهما الاخر ، وهو من اخراج دواج ليمان ، وتكلف إنتاجه 110 مليون دولار.

وفي المركز السابع فيلم الرعب "المياه السوداء" dark water محققا ايرادات قدرها 4.41 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات 18.7 مليون دولار خلال أسبوعين ، وتدور قصة الفيلم وهو بطولة جينيفر كونيلي واخراج والتر سالس حول امرأة تنفصل عن زوجها وتبدأ عملا جديدا وحياة جديدة مع ابنتها في منزل جديد ، ولكنها تسمع ضوضاء غريبة وترى مياه سوداء امامها دائماً ، ثم تحدث امور غريبة تدفعها للسير في رحلة مضنية لكشف سر هذه الامور الغامضة.

وتراجع فيلم "هيربي: على أهبة الاستعداد" أو herbie: fully loaded ليصل إلى المركز الثامن محققاً ايرادات هذا الأسبوع قدرها 3.35 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات خلال 4 أسابيع 55.7 مليون دولار أمريكي ، وتدور أحداث الفيلم في اطار يمزج بين الكوميديا والمغامرة والخيال حول سيارة عجيبة تشارك في سباق كبير للسيارات ، وهو من بطولة لينزي لوهان ومايكل كيتون ومات ديلون واخراج انجيلا روبنسون.

وفي المركز التاسع الفيلم الكوميدي "المسحور" أو bewitched بمبيعات تذاكر قدرها 2.4 مليون دولار ، ليكون إجمالي إيراداته في 4 أسابيع 56.9 مليون دولار أمريكي ، وتدور أحداثه حول منتج يعيد تقديم مسلسل بهذا الاسم اشتهر في الستينات فيستعين دون أن يدري بساحرة حقيقية لتجسيد الدور الرئيسي ، وهو بطولة النجمة السينمائية نيكول كيدمان وويل فاريل ومن اخراج نورا ايفرون.

وفي ذيل قائمة هذا الأسبوع فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" أوmadagascar بمبيعات تذاكر قدرها 2.1 مليون دولار في اسبوعه الثامن لترتفع ايراداته الكلية الى 184 م