ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 2 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 2 يوليو، 2008
صورة زنكوغرافية من الحكم ببراءة عمرو مصطفى

حصل المطرب والملحن الشاب عمرو مصطفى مؤخرا على عدة أحكام قضائية تبرأه من كل القضايا التي رفعتها ضده شركة "ميلودي" والمنتج جمال مروان.

قال مصدر مقرب من عمرو مصطفى في تصريح خاص لموقع filfan.com: "أصدرت محكمة استئناف شرق القاهرة الكلية حكما ببراءة عمرو من تهمة السب والقذف التي رفعها ضده جمال مروان، والتي حُكم فيها من قبل بتغريم عمرو خمسة آلاف جنيه لصالح جمال مروان".

وأضاف: "كما حصل على البراءة أيضا من محكمة الاستئناف على الحكم الذي صدر بتغريمه عشرة آلاف جنيه أخرى إلى المطرب حسام حبيب بتهمة السب والقذف أيضاً".

كما أصدرت محكمة جنح مدينة نصر حكما ببراءة عمرو من تهمة سرقة الأفكار التي رفعتها ضده شركة "ميلودي"، واتهمته فيها بسرقة لحن أغنية "إنت معايا" التي قدمها حسام حبيب وأعلن أنها من ألحانه، وغنى مصطفى بعد ذلك اللحن نفسه في أغنية حملت اسم "لو في حياتي" وكانت دويتو مع المطربة أورشي، ولكن بعد أن قدم عمرو للمحكمة الأوراق التي تثبت تسجيله للحن في الشهر العقاري منذ فترة طويلة أقرت المحكمة ببراءته، ورفضت الدعوى المدنية التي أقيمت ضده للحصول على تعويض مادي.

بدأ الخلاف عندما قال عمرو في اللقاء الذي أجراه الإعلامي الكبير محمود سعد في برنامج "البيت بيتك" مع عمرو مصطفى في شهر يونيو من العام الماضي، وذكر من خلاله أن مروان حاول بمصاحبة حبيب وبعض الحرس الخاص به التهجم عليه في منزله، وأنه حرر محضرا بهذه الواقعة في قسم الشرطة ضد مروان اتهمه فيه بالتعدي عليه، فاعتبر مروان وحبيب كلام عمرو سبا وقذفا في حقهما وأقاما الدعاوى القضائية ضده التي حصل مؤخراً على البراءة فيهما.

أشار المصدر إلى أنه بعد قرار المحكمة ستقوم جمعية المؤلفين والملحنين بمساعدة عمرو على استرجاع حقه المادي من الأداء العلني للحنه الذي تغنى به حبيب.

يذكر أن عمرو مصطفى طرح مؤخراً ألبومه الثاني الذي حمل اسم "علامة في حياتك" مع شركة "عالم الفن"، وحقق نجاحا ملحوظا بالأسواق حتى الآن.

ملحق بالخبر صور الأحكام التي صدرت لصالح عمرو مصطفى