محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 2 يوليو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 2 يوليو، 2008
الفنانة ليلى علوي والفنان جميل راتب

تلقت شركة "جود نيوز جروب" دعوة من مهرجان مونتريال السينمائى الدولي ليشارك فيلم " ليلة البيبى دول" فى القسم الرسمي، خارج المسابقة الرسمية والذي يطلق عليه "كبار العالم" worlds great في دورته الثانية والثلاثين.

قالت نجوى عبد الحميد المتحدثة الإعلامية بشركة "جود نيوز جروب" في تصريح لموقع filfan.com: "من المقرر أن يتم عرض الفيلم مرتين في المهرجان الذي يقام في الفترة من 21 أغسطس الى 1 سبتمبر، وتحدد لعرضه يومي 23 و26 أغسطس بحضور المخرج عادل أديب وبعض أبطال الفيلم ونور التوني مسئولة التوزيع الخارجي بشركة جود نيوز".

يعذ قسم "كبار العالم" ثاني أقسام المهرجان من حيث الأهمية بعد قسم المسابقة الرسمية، ولا يزيد عدد الأفلام التى تعرض به عن عشرة أعمال سينمائية، بينما يتجاوز العدد الاجمالى للأفلام فى المهرجان 180 فيلماً.

كانت مديرة المهرجان دانيال كوشار شاهدت الفيلم أثناء عرضه فى سوق مهرجان "كان" السينمائي الدولي في شهر مايو الماضي، وعبرت عن إعجابها بالفيلم، وأكدت في رسالتها التي وجهتها لدعوة الفيلم بمونتريال أنها تشكر المخرج وكل نجوم الفيلم على الجهد المبذول لإخراج هذا العمل الفنى الرائع.

يذكر أن آخر فيلم مصري عرض في مهرجان "مونتريال" كان فيلم "عمارة يعقوبيان" إخراج مروان حامد، وتم عرضه بقسم العمل الأول للمخرجين، ونال الجائزة البرونزية للعمل الأول.

يعتبر مهرجان "مونتريال" السينمائي الدولي المهرجان الوحيد فى كندا والولايات المتحدة المصنف من قبل الاتحاد الدولى للمنتجين بحرف (أ) مع أحد عشر مهرجاناً آخر منها مهرجانات "كان" و"برلين" و"فينيسيا" و"موسكو" و"طوكيو" و"كارلو فيفاري" فى جمهورية التشيك و"سان سباستيان" بإسبانيا بجانب مهرجان "القاهرة" السينمائي.