ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 23 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 23 يونيو، 2008
الملصق الدعائي للفيلم الكوميدي الجديد "ذا لوف جرو" The Love Guru

تربع الفيلم الكوميدي الجديد "كن ذكياً" get smart على قمة الإيرادات الأمريكية في أول ثلاثة أيام عرض له بمبيعات تذاكر قدرها 39 مليون دولار.

فيلم المركز الأول بطولة ستيف كاريل وآن هاثواي ودويان جونسون الشهير بـ"ذا روك" وآلان أركن، ويدور حول العميل 86 الذي يحاول إنقاذ العالم من تفشي الفوضى بمساعدة العميلة 99، وتكلف إنتاجه 80 مليون دولار.

لا يزال فيلم الرسوم المتحركة "كونج فو باندا" kong fu panda محافظا على المركز الثاني بمبيعات تذاكر قدرها 21.7 مليون دولار وبإجمالي 156مليونا في ثلاثة أسابيع، البطولة الصوتية في "كونج فو باندا" قام بها كل من جاك بلاك وداستن هوفمان وأنجلينا جولي، تدور قصة الفيلم حول حيوان باندا غير ماهر في المهارات القتالية ولكنه مطالب بأن يكون ذا مهارة عالية في الكونج فو لكي ليقاتل النمر الشرير، وتكلف إنتاجه 130 مليونا.

بعد تصدره لقمة الإيرادات الأمريكية تراجع فيلم الإثارة "هلك الجبار"the incredible hulk للمركز الثالث بإيرادات قدرها 21.5 مليون دولار وإجمالي 96 مليونا في أسبوعين، الفيلم بطولة إدوارد نورتن وليف تايلر وتيم روث، وبلغت تكاليفه الإنتاجية حوالي 150 مليون دولار، ويدور حول بروس بانر الذي يتحول إلى كائن أخضر عملاق عندما يشعر بالغضب.

في المركز الرابع جاء الفيلم الكوميدي الجديد "ذا لوف جرو" the love guru بمبيعات تذاكر قدرها 14 مليون دولار، بطولة مايك مايرز وجيسيكا ألبا وجاستن تمبرلاك، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم جيسيكا سيمبسون، وتكلف إنتاجه 62 مليون دولار.

تراجع فيلم الإثارة والرعب "الحدث" the happening للمركز الخامس بمبيعات تذاكر قدرها عشرة ملايين دولار، وإجمالي 50 مليونا في أسبوعين، الفيلم بطولة مارك والبرج وتأليف وإخراج نايت شاليمان، ويدور حول مدرس علوم يحاول النجاة من الموت الذي تسببه ظاهرة غير مفهومة أو مرئية، وبلغت تكلفة إنتاجه 60 مليونا.

تراجع النجم هاريسون فورد مركزين إلى المركز السادس بفيلمه "إنديانا جونز ومملكة الجماجم الزجاجية" indiana jones and the kingdom of the crystal skull محققا إيرادات بلغت 8.4 مليون دولار، وإجمالي 291 مليونا في خمسة أسابيع، الجزء الجديد من"إنديانا جونز" بطولة هاريسون فورد وكيت بلانشيت وشيا لابيوف، وبلغت تكلف إنتاجه 185 مليون دولار.

كانت سلسلة "إنديانا جونز" بدأت عام 1981 بـ"ريدرز أوف ذا لوست أرك" raiders of the lost ark، والجزء الثاني "إنديانا جونز أند ذا تيمبل أوف دوم" indiana jones and the temple of doom عام 1984، والثالث عام 1989 "إنديانا جونز آند ذا لوست كروسيد" indiana jones and the last crusade.

أما المركز السابع فجاء به "لا تعبث مع زوهان" you don't mess with the zohan بإيرادات قدرها 7.2 مليون دولار، وإجمالي 84 مليونا في ثلاثة أسابيع، وكانت تكلفة إنتاجه وصلت إلى 90 مليونا، الفيلم بطولة آدم ساندلر وجون تورتورو وإيمانويلي شيركي، ويدور حول عميل موساد يقرر اعتزال عالم الجاسوسية فيختلق حادث لموته ويقرر الاختباء في نيويورك حيث يعمل في صالون تجميل للسيدات.

من المركز السادس إلى الثامن تراجع فيلم "الجنس والمدينة"، محققا هذا الأسبوع 6.4 مليون دولار، وإجمالي في 4 أسابيع 132 مليونا، ليتخطى تكلفة إنتاجه التي وصلت إلى 65 مليونا، الفيلم مأخوذ عن سلسلة الحلقات التليفزيونية التي حملت الاسم نفسه من عام 1998 إلى 2004 وتم استكمال الأحداث في الفيلم بعد آخر حلقاته.

المسلسل والفيلم من بطولة سارة جيسيكا باركر وكيم كاترل وكريستن ديفيس وسينثيا نيكسون وكريس نوث، ويدور حول الصحفية كاري برودشو "باركر" التي تكتب مقالة يومية في صحيفة نيويورك عنوانه "الجنس والمدينة" تتحدث فيه عن العلاقة بين الرجل والمرأة من خلال تحليلاتها لكل ما يحدث معها ومع من حولها، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم 65 مليون دولار.

في المركز الثامن جاء فيلم الأكشن "الرجل الحديدي" iron man بإيرادات قدرها أربعة ملايين دولار، وإجمالي ما حققه في ثمانية أسابيع 304 مليونا، وبلغت تكلفة إنتاجه 140 مليونا، الفيلم بطولة روبيرت داوني الإبن وجوينيث بالترو، ويدور حول قصة أحد أبطال القصص الهزلية والرسوم المتحركة الشهير "الرجل الحديدي"، وهو في الأصل مليونير صانع أسلحة خارق الذكاء يقرر صنع بذلة حديدية تمكنه من محاربة الشر.

وأخيرا احتل فيلم الرعب "الغرباء" the strangers المركز العاشر بإيرادات قدرها 1.9 مليون دولار، وإجمالي في أربعة أسابيع 49 مليونا، بطولة ليف تايلر وسكوت سبيدمان، ويدور حول ثنائي يقضيان إجازة مع بعضهما في منزل بمنطقة هادئة ثم يفاجآن بثلاثة أشخاص يسعون لقتلهما بدون سبب، وبلغت تكلفة إنتاجه تسعة ملايين دولار.