محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو، 2005 | آخر تحديث: السبت، 16 يوليو، 2005
جوائز Emmy أهم جوائز التليفزيون في أمريكا

أعلنت الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم التليفزيونية أسماء الأعمال المرشحة لجوائزها لهذا العام يوم الخميس ، والتي تزوع في 88 تصنيف رئيس وفرعي ، من أصل 434 عمل يتنافسون على الفوز بواحدة من أكبر مسابقات الأعمال التليفزيونية في أمريكا.

وذكر الموقع الرسمي للأكاديمية الأسماء المرشحة للجوائز التي توزع في 11 سبتمبر المقبل في لوس أنجليس وكان من أبرزها في مجال المسلسلات الكوميدية arrested development و everybody loves raymond و will & grace و desperate housewives ، وفي المسلسلات الدرامية جاء مسلسل deadwood على رأس المسلسلات المرشحة وبعده جاء مسلسل lost و six feet under و the west wing.

ورشح أعضاء الأكاديمية وأشهر المتخصيصين في أقسام المسابقة في فئة المنوعات da ali g show و the daily show with jon stewart و late night with conan o’brien و real time with bill maher و late show with david letterman ، فيما أختاروا في فئة المسلسلات القصيرة elvis و empire falls و the lost prince و the 4400.

وأختارت الأكاديمية في فئة مخرجي الدراما كونتين تارنتينو عن مسلسل الجريمة csi ، وجريك فينبرج عن مسلسل deadwood ، وبيتر هورتون عن مسلسل grey’s anatomy ، وسكوت واينانت عن مسلسل huff ، بينما أختارت في فئة مخرجي الكوميديا تشارلز ماك دوجالس عن مسلسل desperate housewives ، وديفيد فرانكل مخرج مسلسل entourage ، وجاري هالفورصن عن مسلسل everybody loves raymond.

وتعد جوائز الأكاديمية من أهم جوائز التليفزيون في أمريكا ، وتأسست هذه الأكاديمية منذ عام 1946 بعد شهر واحد من بداية الشبكات التليفزيونية ، وإلى جانب الجوائز التي أعلنت ترشيحاتها الخميس ، تقدم الأكاديمية جوائز إضافية تقرها لجنة التحكيم وهي "جوائز الإبداع" والتي قد تحجب ، ولا تطرح الأعمال الفائزة بها لترشيحات.