محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 23 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 23 يونيو، 2008
متسابقو برنامج سوبر ستار

تصوير: رامي بربور

بدأ وائل منصور ومجدلا خطار مقدما برنامج برنامج اكتشاف المواهب "سوبر ستار" حلقة البرايم السابع بكلمات ترحيب بالفنان وليد توفيق ضيف البرايم، وتوجيه تحية من لجنة التحكيم المؤلفة من إلياس الرحباني وعبد الله القعود وزياد بطرس وجيهان الناصر.

قالت هلا الخطيب المسئول الإعلامي ببرنامج سوبر ستار في تصريح لموقع filfan.com أكد الفنان وليد توفيق على إعجابه بالبرنامج قائلا: "إن سر إعجابي بالبرنامج أنه يركز على ثقافة الصوت والأداء، واللجنة فيه غير متساهلة على الإطلاق، وقد يظلم التصويت أحيانا بسبب عدم تكافؤ الإمكانيات في التصويت بين الدول واختلاف عدد السكان، ولكن المهم ليس اللقب بحد ذاته إنما الاستمرارية، فهناك أوائل لم يستمروا والعكس صحيح، وأرى أن الأصوات حلوة هذا العام والفرصة مقدمة لها على طبق من الفضة، المهم أن يجدوا شركات إنتاج تتابع عملهم".

أضافت هلا: قبل بدء المنافسة بين المتسابقين الستة، تم عرض تقرير عن زيارة المشتركين لمركز "سان جود" لعلاج سرطان الأطفال، ثم قدم المشتركون الستة ميدليه من أغنيات الضيف وليد توفيق الذي غنى بدوره "أنت مين" و"يا بحر" و"بهية".

افتتحت المغربية دنيا لطفي المسابقة بأغنية "آه يا ليل" للفنانة شيرين، ونالت 3 أضواء حمراء من كل من إلياس وزياد وعبد الله الذين رأوا أنها لم تقدم الأغنية بالشكل المطلوب، أما جيهان فأعطتها اللون الأخضر واعتبرت أنه على الرغم من وجود الأخطاء فإن حضورها كان مميزاً.

ثم قدم السعودي عبد المجيد إبراهيم أغنية "سيرة الحب" لأم كلثوم ونال 4 أضواء خضراء وأعربت اللجنة عن إعجابها بأدائه وحضوره المميز.

اشترك المتسابقان مراد السويطي وأسماء الجابري في "دويتو" لأغنية "خذني معك" لفضل شاكر ويارا، وأبدت اللجنة إعجابها بأدائهما.

أما اللبناني إيلي بيطار فغنى "حبيبي كده" لجورج وسوف ونال 4 أضواء خضراء وأبدت اللجنة إعجابها بأدائه واعتبرته أفضل بكثير من المرة الماضية، وأكد زياد أن اختياره للأغنية كان موفقاً.

اختارت اللبنانية ديانا شرانق تقديم أغنية "الأماكن" للفنان محمد عبده، ونالت 3 أضواء خضراء وضوء واحد أحمر، وفي حين اعتبر زياد أن اختيارها للأغنية لم يكن موفقا رأى عبد الله أنها وفقت في الاختيار.

بعد ذلك أدى عبد المجيد ودنيا دويتو مشترك "حالك مش طيب" لبشرى وشريف ونالا إعجاب اللجنة بأدائهما.

قدم الفلسطيني مراد السويطي أغنية "لزرعلك بستان ورود" للفنان فؤاد غازي، ونال 4 أضواء خضراء، وأبدت اللجنة إعجابها بأدائه على الرغم من وجود بعض الأخطاء.

أما إيلي وديانا فقدما دويتو "بلغي كل مواعيدي" لملحم بركات وجورجبت الصايغ ونالا إعجاب اللجنة والجمهور أيضاً.

ختام المنافسة كان مع المغربية أسماء الجابري التي أدت أغنية "أهل المغنى" لفلة الجزائرية ونالت 4 أضواء خضراء واعتبرتها اللجنة من المتميزات في البرنامج.

في نهاية الحفل أعلن مقدما البرنامج أن ضيف الحلقة القادمة سيكون الفنان العراقي ماجد المهندس، والمشتركون الخمس الباقون سيقدمون أغنيتين واحدة من اختيارهم والثانية من اختيار اللجنة.