FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 19 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 19 يونيو، 2008
نور الشريف في لقطة من فيلم "مسجون ترانزيت"

بدأ الفنان الكبير نور الشريف في الإعداد لمسلسل تليفزيوني جديد بعنوان "السيد البدوي" سيناريو وحوار سمير الجمل ومن إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي، ويجري حاليا ترشيح مخرج وفريق العمل.

قال سمير الجمل في تصريح خاص لموقع filfan.com: "طلب مني الفنان نور الشريف كتابة مسلسل يتناول السيرة الذاتية للسيد أحمد البدوي رضي الله عنه، أحد أولياء الله الصالحين الموجود ضريحه ومسجده بمدينة طنطا، وبالفعل انتهيت من كتابته ومن المقرر البدء في تصويره نهاية العام الجاري".

أشار الجمل إلى أنه عند تتبعه لسيرة السيد البدوي اكتشف مفاجأة من العيار الثقيل، من شأنها أن تفض الخلاف بين الشيعة والسنة، وأكد أنه سيترك المسلسل يكشف هذا السر من خلال أحداثه.

أما المفاجأة التي كشف لنا عنها الجمل فهى أن أحداث المسلسل ستبدأ من قاعدة عسكرية أمريكية بولاية كاليفورنيا، حيث يتم استقبال نعوش جنود أمريكيين قادمة من العراق، ويظهر شخص أمريكي مسلم يقرأ الفاتحة على روح شقيقه، ويقرر تنفيذ وصيته التي أوصاه بها قبل سفره للعراق بأن يبحث عن روح الإسلام الحقيقية لإعادة الوفاق بين المسلمين، ويبدأ رحلته من مدينة طنطا وتبدأ معه أحداث المسلسل.

يذكر أن الفنان نور الشريف يعرض له حاليا بدور العرض السينمائية فيلمان الأول "ليلة البيبي دول" عن قصة وسيناريو للراحل الكبير عبد الحي أديب وإخراج عادل أديب ويشارك به مجموعة كبيرة من النجوم.

أما العمل الثاني فهو فيلم أحمد عز الجديد "مسجون ترانزيت" ويظهر به نور في دور ضيف شرف من تأليف وائل عبد الله وإخراج ساندرا نشأت ويشارك ببطولته صلاح عبد الله ومحمد أبو داود وإيمان العاصي.

كما يصور نور حاليا الجزء الثاني من مسلسل "الدالي" الذي قدم جزأه الأول رمضان الماضي، الدالي قصة وسيناريو وحوار وليد يوسف، وإخراج يوسف شرف الدين.