محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 15 يوليو، 2005
خالد الحجر

أعلن المخرج خالد الحجر أنه يكتب حالياً فيلمه "بكرة لينا" ليكون بمثابة الجزء الثاني لفيلمه الروائي الطويل الأول "أحلام صغيرة" وذلك بعد عرض فيلمه في ساقية الصاوي يوم الخميس.

وقال الحجر لـfilbalad.com إنه منذ فترة وهو يفكر في إخراج "بكرة لينا" والذي يجسد فيه شخصية "غريب" الأخ الأصغر لبطل الفيلم الأول حلم شباب ما بعد النكسة وحرب أكتوبر ، ويعرض فيه التغيرات السياسية والإجتماعية ليومنا هذا.

وأضاف الحجر المشكلة التي واجهتني هي إيجاد جهة إنتاج تمول الفيلم ، وكانت هناك عروض من التليفزيون الهولندي لإنتاج الفيلم ، إلا أن المشروع توقف ، لإنه لا يوجد منتج يستطيع المجازفة بعرض فيلم من هذه النوعية لا يظل في السينما إلا اسبوعاً واحداً لأنه لا يضحك الناس أو لأنه ليس من نوعية سينما الصيف.

وعرضت ساقية الصاوي يوم الخميس فيلم "أحلام صغيرة" والذي يحكي قصة "غريب" الطفل السويسي الذي يستشهد والده ، ويتعلم هو الكفاح على يد صديق والده ، إلى أن يموت هو الآخر في اثناء حرب 67 يونيو بعد خطاب التنحي للرئيس جمال عبد الناصر ، وهو بطولة صلاح السعدني وميرفت أمين وسيف عبد الرحمن والطفل تامر.

وأضاف الحجر أن هناك تفكير في عرض المزيد من أفلامه في الساقية وفي مقدمتها "حاجز بيننا" ، وأكد تامر عيسى المنسق للعرض الذي قدم خلاله "أحلام صغيرة" هذا الإتجاه إلا أنه لم يؤكد وجود موعداً محدداً للعرض ، إذ أكد على ضرورة مشاهدة هذه الأفلام لمعرفة مدى توافقها مع جمهور الساقية وسياستها ، لأن بعض أفلام الحجر قد تلائم المشاهد الأوروبي ، لكنها قد لا تلائم المشاهد المصري حالياً.