محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 يونيو، 2008
خالد صالح في مشهد من "الريس عمر حرب"

رصدت شركة "ميلودي بيكتشرز" مبلغ 15 مليون جنيه كميزانية لإنتاج فيلم "في عرض البحر" الذي تقرر أن يتم تصويره بين مصر وإيطاليا في إطار سياسة الشركة بتخصيص مبالغ ضخمة لإنتاج الأفلام التي تقوم بإنتاجها.

قالت هبة قطب المتحدث الإعلامي بشركة "ميلودي" في تصريح لموقع filfan.com: "كان من المقرر أن يتم البدء في تصوير "في عرض البحر" فور انتهاء الفنان خالد صالح من تصوير دوره في أحدث أفلامه "الخديعة" مع المخرج العالمي يوسف شاهين الذي يمر حاليا بأزمة صحية".

يتناول الفيلم الذي يخرجه محمد جمعة قضية الهجرة غير الشرعية من منظور اجتماعي سياسي، ولم يتم الاستقرار بعد على الفنانة التي ستقوم بالبطولة النسائية أمام خالد صالح، ومن المقرر الاستقرار على باقي الفنانين المشاركين بالعمل خلال الأيام القليلة القادمة".

يعد فيلم "في عرض البحر" ثاني تعاون بين جمعة وخالد صالح، حيث كان أول تعامل بينهما في فيلم "أحلام حقيقية" مع حنان ترك، وأكد جمعة أنه يدرك جيدا حجم موهبة خالد صالح خاصة في الأدوار الجادة.

يعرض حاليا لخالد صالح فيلم "الريس عمر حرب" إخراج خالد يوسف وبطولة هاني سلامة وسمية الخشاب وغادة عبد الرازق، وأثار الفيلم الذي لم يمر على عرضه أسبوع العديد من ردود الفعل العنيفة التي انتقدت جرأته في تقديم مشاهد الجنس بطريقة صريحة وصادمة.