محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 17 يونيو، 2008
السيدة فيروز

بعد تأجيله لأكثر من عام، تستعد الفنانة الكبيرة فيروز لإصدار أحدث أعمالها الغنائية مع الموسيقار زياد الرحباني في ألبوم جديد بعنوان "الله كبير".

من المقرر أن يضم الألبوم الجديد ثمانية أغنيات كلمات وألحان زياد الرحباني، يتوقع أن يلاقي نجاحا كبيراً بسبب القضايا الاجتماعية والسياسية والعاطفية التي يتناولها بالأسلوب الكلاسيكي الرصين معتمداً على حنجرة فيروز والقدرات اللحنية لزياد الرحباني، ورغم الانتهاء من الألبوم من فترة طويلة فإنه تم تأجيل طرحه بسبب الظروف التي مرت بها بيروت في الفترة الماضية، الموقع الرسمي لتليفزيون "الدنيا".

وبعد تأجيل موعد صدور الألبوم المرة السابقة قررت السيدة فيروز تقديم مسرحية "صح النوم" في عدة دول عربية، منها سوريا التي ستقدم فيها حفلاً فنياً لم يتحدد موعده بعد.

يذكر أن فيروز أقامت حفلا كبيرا بكندا، قدمت فيه مفاجأة لجمهورها حيث جهزت أغنية جديدة بعنوان "بيتي الصغير بكندا" كلمات ابنتها ريما الرحباني، والموسيقى كانت "لويز جاسته" louise gaste، تم تسجيلها في ستوديو "بيكولو" في مونتريال، وأنتجتها شركة "planet of performers" المنظمة لحفلات فيروز في كندا.

طبعت فيروز الأغنية التي يقول مطلعها: "بيتي صغير بكندا ... ما بيعرف طريقوا حدا ... قرميدوا مغطى بالتلج ... وكل المرج"، على اسطوانات وعرضت للبيع عند مدخل القاعة.

بالإضافة لكتاب يحكي سيرتها الذاتية، وإصدار خاص لاسطوانة تمت طباعته في كندا، حملت باقة من أجمل أغنياتها مثل" سنرجع، اسهار بعد اسهار، جايبلي سلام، آخر أيام الصيفية، سألوني الناس، قديش كان في ناس، يا طير، شايف البحر شو كبير، حبيتك بالصيف"، ومرفق معه مجموعة من البطاقات البريدية التي تحمل صوراً لم تنشر من قبل للسيدة فيروز.