وائل عادل
حوار: وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 30 يوليو، 2018 | آخر تحديث:
عمرو دياب

بالتأكيد فور طرح المطرب المصري عمرو دياب أغنيته الجديدة "ده لو إتساب" أخذت تدندن كلماتها معه، لكن هل تعرف حقا ماذا يقصد؟

يبدو أنك لست الوحيد، فالمبني للمجهول في كلمة "إتساب" دون توضيح من الذي ترك من، جعلها فضفاضة لدرجة تحمل الكثير من التأويلات نستعرضها لك في السطور التالية، لعلك ترشدنا إلى المعنى الأقرب للواقع.

1) لو خسر حبيبته

ربما المعنى الأكثر شيوعا بين مستمعي عمرو دياب، وهو أنه متخوف جدا من أن يخسر حبيبته هذه المرة أيضا، لأنها لو فاتت منه، أعصابه ستتعب من شدة حزنه على هذه الحبيبة التي لن تعوض.

2) لو انشغل عنها بضعة ساعات

معنى آخر تتحمله جملة "ده لو إتساب"، أن حبيبته متطلبة عاطفيا وشخصية كثيرة الإلحاح، فلو انشغل عنها وتركها بضعة ساعات ستطارده بوابل من المكالمات والرسائل لدرجة ستتسبب له في تعب أعصاب، لذلك يجب أن يحيطها باهتمامه الدائم ولا يتركها أبدا.

3) لو تركها تتصرف بحريتها

ربما حبيبة عمرو دياب مازالت في فترة المراهقة ولا تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ لذلك يجب أن يدخل دائما ليعدل تصرفاتها، فلو تركها تتصرف بحريتها سيفاجأ بتصرفاتها الطائشة كخروجها لوقت متأخر مع أصدقاء السوء، لذلك يجب أن يراقبها عن قرب ويسألها دائما أين ستخرج ومع من ومتى ستعود وإلا ستسبب له تعب أعصاب بسبب الغيرة التي ستشتعل في صدره عندما يفاجأ بصورها بالمايوه على Instagram.

4) لو انفصلت عن حبيبها

في هذه الحالة عمرو دياب ليس على علاقة عاطفية بالفتاة التي يغني لها، بل إنه مغرم بها وينتظر اللحظة الحاسمة التي ستنفصل فيها عن حبيبها أو خطيبها أو زوجها. فهو يعلم جيدا أن عقله لن يترك له حرية الاختيار وسيتسبب له في صداع وحيرة شديدة، لو أصبحت الفتاة المغرم بها متاحة أمامه.

5) صديقته الكئيبة التي يخشى انفصالها

ربما يغني عمرو دياب عن صديقته الكئيبة التي تتميز منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي بالأطفال الباكية والورود، وبدأ عمرو دياب يشعر بتوتر في علاقتها مع حبيبها، مما يعني أن الانفصال سيقع على عاتقه هو، لأنه الوحيد الموعود بسماع شكواها في مثل هذه المآسي، لذلك يخشى أنها ستتعب أعصابه لو انفصلت عن حبيبها.

ساعدنا في اختيار الاحتمال الأقرب للواقع بالمشاركة في الاستطلاع: