محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 16 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 16 يونيو، 2008
مقدما سوبر ستار والمتسابقون

احتفالا بالفنان الكويتي بلبل الخليج نبيل شعيل ضيف البرايم السادس لبرنامج اكتشاف المواهب سوبر ستار أدى المشتركون السبع "ميدليه" من أغنياته، وقدم هو من أغنياته "حبيبي" و"ما أروعك" وختم بأغنية "جاني".

قالت هلا الخطيب المتحدثة الرسمية لبرنامج سوبر ستار في تصريح لموقع filfan.com: "رحب مقدما البرنامج ولجنة التحكيم بضيف البرايم السادس نبيل شعيل، ثم تم عرض فقرة خارجية نقلت رد فعل الجمهور على البرنامج وعكست مدى النجاح الذي حققه البرنامج في الأوساط المختلفة".

بدأت منافسات البرايم السادس مع السعودي عيدروس العيدروس الذي غنى "بتروحلك مشوار" لوديع الصافي، وانقسمت اللجنة حوله فنال اللون الأحمر من إلياس وزياد والأخضر من جيهان وعبد الله، ونوهت اللجنة بطاقات عيدروس التي لم تظهر في الأغنية بالشكل المطلوب.

غنت المغربية دنيا لطفي "كل اللي لاموني" للراحلة ذكرى ونالت عليها 4 أضواء أخضر وأثنت اللجنة على أدائها وعلى صوتها، أما جيهان فاعتبرتها ابنة مسرح وكذلك الأمر بالنسبة لزياد الذي اعتبرها في يوم تميزها.

قدمت المغربية أسماء الجابري أغنية "روحي" للشاب خالد ونالت 4 أضواء أخضر، واعتبرتها اللجنة من المتميزات في هذه الحلقة، وشبهتها جيهان بالسمكة التي عادت إلى المياه من جديد كونها غنت أغنية مغربية.

أما الفلسطيني مراد السويطي فأدى أغنية "قلبي عشقها" لراغب علامة ونال 4 أضواء أخضر، واعتبرته اللجنة من الأصوات المميزة في البرنامج كونه يتمتع بأداء العرب السريعة بشكل جيد، أما زياد فاعتبر أن العصب الغنائي وليس التعصيب ظهر اليوم بوضوح لدى مراد وهذا هو المطلوب.

قدم اللبناني إيلي بيطار أغنية "جانا الهوى" لعبد الحليم حافظ ونال 3 أحمر و1 أخضر، واعتبرت اللجنة أن اختيار الأغنية لم يكن لصالحه وأن المطلع كان سيئاً.

أما اللبنانية ديانا شرانق فأدت أغنية "زي العسل" لصباح ونالت عليها 4 أخضر واعتبرت اللجنة أنه على الرغم من بعض الأخطاء التي ارتكبت فإن هنالك العديد من المقاطع التي تميزت فيها.

جاءت نهاية المنافسة مع السعودي عبد المجيد الذي أدى أغنية "قوم اقف" لبهاء سلطان، ونال عليها 4 أخضر وأثنت اللجنة على تميزه وتحدثت عن انفعاله الزائد في حين نصحه الفنان نبيل شعيل أن يبقى كما هو لأنه عفوي.

من جانبه أكد الفنان الضيف نبيل شعيل في مقابلة خاصة بالبرنامج أنه متابع لسوبر ستار الذي يخرّج أصوات محترمة، وأن الأصوات المشاركة تُمنح فرصة مهمة تقدم الفنان على طبق من ذهب، والمهم تنمية الموهبة بعد البرنامج للاستمرار.

وأضاف: لم اشترك ببرنامج هواة وهذه البرامج فيها منافسة كبيرة وهناك أصوات جميلة لا يرشّحها الجمهور للفوز فالكاريزما لها دوها وكذلك الخجل وقلة الخبرة، وتحدث عن ألبومه الجديد الذي سيطرح في الأسواق بعد العيد وفيه أغنية من ألحان زياد بطرس.

من المقرر أن يكون ضيف الحلقة المقبلة الفنان وليد توفيق، التي سيكون عدد متسابقيها ستة بعد خروج المشترك الذي سينال أقل نسبة تصويت يوم الخميس.