شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يوليو، 2018 | آخر تحديث:
محمد حفظي

أعلنت إدارة الدورة الـ75 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن اختيار المنتج والسيناريست محمد حفظي ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق Horizons، وهذا قبل أشهر قليلة من بدء فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي يتولى حفظي رئاستها.

وتمنح مسابقة آفاق جوائزها لأفضل فيلم وأفضل مخرج وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو وأفضل فيلم قصير.

ويمتلك حفظي مسيرة ثرية من المشاركة في المهرجانات السينمائية، وكان ضيفاً بندوات عديدة بمهرجانات دولية، منها في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2017 ومهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، وكان عضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2010 ومهرجان أبوظبي السينمائي 2012، كما اختير مديراً لـمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورتيه الـ16 والـ17، كما مثَّل حفظي مصر في منتدى قصص نجاحات المنتجين العرب بمهرجان منارات للسينما المتوسطية بتونس.

محمد حفظي يشغل حالياً منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، ليكون أصغر رئيس في تاريخ المهرجان الذي من المقرر إقامته في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر المقبل.

يحتفل مهرجان فينيسيا السينمائي هذا العام بعامه الـ75 بقائمة أفلام تحتوي على عروض أولى لداميان شازيل، وبرادلي كوبر، ولوكا جواداجنينو، وألفونسو كوارون.

اقرأ أيضا

قائمة الأفلام المشاركة بمهرجان فينيسيا السينمائي.. داميان شازيل وبرادلي كوبر وغيرهم

تعرف على إجمالي إيرادات فيلم "الرجل الأخضر" لسامح حسين بعد أسبوعين من عرضه