مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يوليو، 2018 | آخر تحديث:
إليسا

طرحت المغنية اللبنانية إليسا ألبومها الجديد "إلى كل اللي بيحبوني" وهو الـ11 في مسيرتها الفنية.

وضم الألبوم 16 أغنية من بينهم أغنية "وحشتوني" التي غنتها الفنانة الراحلة وردة، وتحرص إليسا على غنائها منذ فترة في حفلاتها، وبذلك فهذا الألبوم الأكثر عددا في عدد الأغاني طيلة مسيرة إليسا مساويا لعدد أغاني ألبومها السابق "سهرنا ياليل".

"إلى كل اللي بيحبوني" هو ثالث ألبوم تصدره إليسا في يوم 25 من الشهر، فسبقه "حالة حب" في 25 يوليو 2014، و"أسعد واحدة" في 25 يونيو 2012.

أكملت إليسا 28 أغنية مع الشاعر الغنائي نادر عبد الله، بعد تعاملها في 3 أغاني في هذا الألبوم، هم "نفسي أقوله" و"من عينيا دي" و"لسه فيها كلام"

كما شهدت أغنية "من عينيا دي" عودة التعاون مع جان صليبا بعد الصلح بينهما، وكات غائبا عن ألبومها "سهرنا ياليل" وتعاون معها في "قلبي حاسس فيك" في ألبوم "حالة حب" 2014.

ولأول مرة تعاونت إليسا مع رامي جمال كملحن في هذا الألبوم، وضمت من ألحانه أغنيتين، وهما "مافيش أسباب" و"لسه فيها كلام".

وبعد نجاح الأغنية الدرامية "عكس اللي شايفنها"، تعاونت إليسا من جديد مع الشاعر الغنائي أمير طعيمة، ليضم هذا الألبوم لأول مرة أغنيتين من كلماته وهما "أنا وحيدة" و"مافيش أسباب".

ولأول مرة تضم إليسا في ألبوماتها أغنية من كلمات الشاعر تامر حسين وهي أغنية "بينا نعشق"، بعدما غنت من كلماته تتر مسلسل "ضد مجهول".

كما حمل هذا الألبوم لأول مرة اسم الفنان سليم عساف في التعاون مع إليسا من خلال "عالمخفي".

وشهد هذا الألبوم الأغنية الثالثة التي تعيد إليسا غنائها من التراث، فبعد "لولا الملامة" و"أول مرة تحب يا قلبي"، قدمت أغنية "وحشتوني".


اقرأ أيضا

اسمع ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني" لإليسا