ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 15 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 15 يونيو، 2008
مصطفى شعبان وشيرين عادل في لقطى من "نسيم الروح"

أكد المنتج أحمد الجابري أن مسلسله الجديد "نسيم الروح" سيعرض خلال شهر رمضان المقبل على التلفزيون المصري الأرضي، إلى جانب فضائية "الحياة" المصرية.

قال محمد عبد الرحمن المستشار الإعلامي لشركة "الجابري" للإنتاج الفني في تصريح خاص لموقع filfan.com إنه جار حاليا اختيار القناة العربية التي سيعرض عليها المسلسل أيضاً خلال الشهر الكريم.

ونفى عبد الرحمن على لسان الجابرى ما نشر مؤخراً حول أن قطاع الإنتاج دخل كشريك من أجل المساعدة في تسويق المسلسل، مؤكداً أن الشراكة مع قطاع الانتاج اعتمدت على التفاهم المستمر بين الشركة والسيدة راوية بياض رئيس القطاع، والتي باتت حريصة على تقديم أفضل إنتاج الدراما المصرية لجمهور التلفزيون، بالتالي دخل القطاع كشريك بنسبة 30 % مقابل الحصول على حق العرض الأرضي فقط، ولا يشارك القطاع في عملية التسويق الفضائي.

وأشاد الجابري بجدية السيدة راوية بياض في استقطاب أفضل المسلسلات المصرية، في الوقت نفسه لاقي العرض قبولاً وارتياحاً من أسرة المسلسل كون أي ممثل مصري يريد أن يتابعه جمهور تليفزيون بلده في الشهر الكريم.

وكانت مسلسلات الشركة الأخيرة وأبرزها "حدائق الشيطان" قد عرضت على القنوات الفضائية فقط في رمضان رغم نجاحها الكبير.

يذكر أن المخرج الدكتور سمير سيف انتهى من تصوير نصف أحداث المسلسل، وسينتقل قريبا إلى ستديوهات الجابري مرة أخرى لتصوير ديكور الدور العلوي لقصر "عثمان باشا"، بينما يتم التصوير حاليا في العديد من مواقع التصوير بمدينة الانتاج الإعلامي، ولاحقا سيتم تصوير بعض المشاهد في المقطم والقلعة.

"نسيم الروح" من بطولة النجم السوري أيمن زيدان والأردنية صبا مبارك ونيللي كريم وأحمد راتب ومصطفى شعبان ، وهو من تأليف يسري الجندي، وتنتهي أحداثه عام 1914 ، وتبدأ في الربع الأخير من القرن التاسع عشر، ورغم ذلك لا يعتبر مسلسل سياسي او تاريخي، لكنه عمل درامي ملحمي يرصد تحولات الشعب المصري في تلك الفترة التاريخية الثرية بالمتغيرات.