ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 15 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 15 يونيو، 2008
هاني خليفة

بدأ المخرج هاني خليفة جلسات عمل مكثفة مع المنتج عمرو قورة، مدير شركة "الكرمة" للإنتاج الفني، لوضع اللمسات النهائية لإنطلاق مسلسل "الجامعة" الذي سيقدم للمشاهد العربي للمرة الأولى دراما تعني بحياة شباب الجامعة العرب.

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي بشركة "الكرمة" في تصريح لموقع filfan.com إن السينارست وائل حمدي يتولى حالياً مهمة الإشراف على ورشة السيناريو المزمع بدء عملها خلال أيام.

ونقل عبد الرحمن تصريحات المنتج عمرو قورة، والتي أفاد فيها أن المسلسل الذي تتولي إنتاجه شركة الكرمة للإنتاج الفني، يقدم للمشاهدين حياة طلاب الجامعة من خلال حلقات متصلة منفصلة، تلقي الضوء على كافة المشكلات التي يواجهها الشباب في هذه المرحلة العمرية، ما بين العلاقات العاطفية الشائكة بين الجنسين، والأفكار السياسة والدينية المتشددة، وتباين الأزياء داخل المدرج الجامعي، وانتشار الحجاب والنقاب، وعلاقة الطلاب بعائلتهم، والتحرش الجنسي، وغيرها من القضايا التي تشغل بال طلاب أي جامعة عربية.

ورغم أن الجامعة التي ستدور فيها الأحداث جامعة مصرية، لكن الحضور العربي سيكون لافتا بوجود طلاب يحملون الجنسيات اللبنانية والسعودية وغيرها من الجنسيات.

ولقد قرر المخرج هاني خليفة الاستعانة بعدد من الوجوه الجديدة لتقديم المسلسل، مع بعض الفنانين المعروفين كضيوف شرف، وتبلغ مدة كل حلقة ساعة كاملة، ومن المنتظر أن تعرض بنظام العرض الأسبوعي على الفضائيات العربية .

يذكر أن المسلسل يعد عودة للمخرج هاني خليفة بعد غياب خمس سنوات، منذ قدم فيلمه الأول "سهر الليالي" الذي أعتبره الكثيرون نقطة تحول في المرحلة الحالية للسينما المصرية.