شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الجمعة، 20 يوليو، 2018 | آخر تحديث: الجمعة، 20 يوليو، 2018
محمد هنيدي وشادية

تنطلق فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي يوم 25 يوليو الجاري وتستمر حتى 31 من الشهر نفسه، بمشاركة مصرية قوية.

من المقرر أن يعرض في حفل الافتتاح الفيلم المصري "كارما" بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وماجد المصري وزينة ومن إخراج خالد يوسف، كما سيتم تكريم الممثل الكوميدي محمد هنيدي خلال حفل افتتاح فعاليات المهرجان، إذ يحل ضيف شرف على الدورة الـ 11 المقبلة.

التواجد المصري أيضا سيكون من خلال اسم شادية، إذ سيتم تكريمها حسبما جاء في بيان إعلامي من إدارة المهرجان، أشارت فيه إلى أن الفنانة الراحلة لديها في رصيدها الفني أكثر من 110 مشاركات في الأفلام إضافة إلى المسلسلات مع أداء مجموعة من الأغاني.

وفي لجنة التحكيم للمسابقة الروائية الطويلة يشارك المنتج محمد العدل، مع أمل عيوش من المغرب والمخرج ويارمك شينارباياف من كازاخستان والمونتيرة مستانة مهاجر من إيران، ويترأسها المخرج الجزائرى مرزاق علواش.

وفي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يشارك فيلم "فوتوكوبي" بطولة محمود حميدة وشيرين رضا، بينما يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فيلمي "أعراض" لنوران طارق و"ندى" للمخرج أحمد يحيى.

التواجد المصري أيضا سيكون حاضرا في مسابقة الفيلم الوثائقى بفيلمين هما "النحت فى الزمن" للمخرج يوسف ناصر و"جسد .. فرعون السومو" للمخرجة سارة رياض.

اقرأ أيضا

بالفيديو والصور- 6 ملاحظات على كليب تامر حسني "عيش بشوقك".. ما علاقة كتاب تشارليز دكينز؟ وحدث نادر

٤ أسباب أدت لاخفاق دواين جونسون في شباك التذاكر الأمريكية.. منافسات كأس العالم