مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يوليو، 2018 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لفيلم

حقق الممثل الأمريكي دواين جونسون بداية رائعة في عام 2018 بعدما أصبح فيلم Jumanji: Welcome to the Jungle بمثابة أكبر نجاح لشركة Sony منذ سنوات بإيرادات بلغت 961 مليون دولار حول العالم.

وتبعه الممثل الأمريكي بفيلمين آخرين هما Rampage من إنتاج First New Line و Skyscraper الذي تولت شركة Universal إنتاجه.

مع ميزانية قدرها 120 مليون دولار، تمكن فيلم Rampage من تجاوز الـ100 مليون دولار محليا وأكثر من 400 مليون دولار عالميا، ولكن الأمر مختلف هذه المرة مع Skyscraper الذي تكلف إنتاجه 125 مليون دولار، و لم تحقق افتتاحيته سوى 25 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي.

ويأتي هذا في الوقت الذي حصد فيه Skyscraper آراء إيجابية إلى حد ما من قبل الجمهور، مع تصنيف B+ عبر موقع CinemaScore وهو أقل من تصنيف A الذي حصلت عليه أفلام مثل San Andreasو Rampage ونال الفيلم نسبة 49% عبر Rotten Tomatoes.

فما الذي حدث وأدى إلى هذه النتيجة المخيبة للآمال لواحد من نجوم شباك التذاكر في هوليوود؟ إليك أسباب إخفاق Skyscraper في الأسبوع الأول من عرضه وفقا لما ورد في موقع The Wrap.

المنافسة القوية

على الرغم من أن فيلم الرسوم المتحركة Hotel Transylvania 3 موجهة للأطفال وعائلاتهم إلا أنه استطاع إزاحة Skyscraper من الصدارة في أسبوع العرض الأول لكل منهما.

ليس هذا فحسب، فقد اصطدم Skyscraper بفيلم الأبطال الخارقين Ant-Man and the Wasp الذي حقق نحو 29 مليون دولار هذا الأسبوع، مع استمرار Jurassic World: Fallen Kingdom و Incredibles 2 في شباك التذاكر مع إيرادات بلغت 16 مليون دولار لكل منهما.

نهائي كأس العالم

صدر فيلم Skyscraper يوم 13 يوليو الجاري وتزامن موعد إطلاق الفيلم في الأسبوع الذي شهد مباراة بلجيكا وانجلترا ضمن منافسات المركز الثالث في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، إلى جانب المباراة الختامية بين فرنسا وكرواتيا التي انتهت بفوز فرنسا بلقب المونديال، ووفقا للنتائج المخيبة للآمال بشباك التذاكر الأمريكية فإنه من المرجح أن الحدث الرياضي الأهم في العالم قد سيطر على رواد السينما.

لهذا لم تتعد إيرادات الفيلم 5 ملايين دولار في أي من الأسواق العالمية، حيث بلغت افتتاحيته في بريطانيا نحو 2.3 مليون دولار، وأصبحت افتتاحية الفيلم في كوريا الجنوبية هي أعلى إيرادات بين الأسواق العالمية التي بلغت نحو 4.6 ملايين دولار.

ومن المقرر أن يصل الفيلم إلى الصين نهاية الأسبوع المقبل وستتولى شركة Legendary East توزيعه.

وبسبب منافسات كأس العالم، أجلت شركة Disney موعد إطلاق Ant-Man and the Wasp في أوروبا الغربية التي تشمل إسبانيا والبرتغال وألمانيا وسويسرا وغيرها، حتى نهاية الأسبوع المقبل.

دواين جونسون كلاكيت ثالث مرة

ربما يكون الأمر مبالغا لو افترضنا أن الجمهور قد مل من دواين جونسون، ولكن ما حدث هو أنه بعد النجاح العظيم لفيلم Jumanji الذي استمر طويلا في دور العرض، عاد جونسون مجددا إلى دور العرض مع فيلم Rampage، لكن الإقبال الضعيف على Skyscraper بشباك التذاكر يعد بمثابة إشارة إلى أن الجمهور ليس بحاجة للعودة إلى دور العرض من أجل مشاهدة دواين الذي يعدSkyscraper هو الإصدار له في 14 شهر فقط وفقا لما ذكره بول دير جارابيديان الناقد في موقع comScore.

ومن المقرر أن يغيب دواين لمدة عام كامل عقب عرض Skyscraper قبل أن يعود مجددا من أجل Hobbs & Shaw في يوليو 2019 من إنتاج Universal وهو الفيلم الذي سيرتكز على شخصية "لوك هوبز" التي ظهر بها جونسون في فيلم Fast & Furious.

قصة مكررة

ربما يكون Skyscraper واحدا من الإصدارات التي لا ترتبط بأفلام سابقة ولكن وصف النقاد أنه فيلم كلاسيكي مستوحى من Die Hard الذي يجسد قصة كلاسيكية حول البطل الذي يواجه صعوبات لا يمكن التغلب عليها وحده والقضاء على الأشرار.

وربما ينتابك شعور مثل " لقد رأيت هذا من قبل" ولا يشجعك على مشاهدة الفيلم في دار العرض.

اقرأ أيضا

"دراكولا" يزيح دواين جونسون من صدارة الإيرادات الأمريكية.. وAnt-Man يحافظ على مكانته

تعرف على ميعاد عرض فيلم دواين جونسون وجيسون ستاثام ..هذا هو الفارق بينه وبين Fast & The Furious