محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو، 2005
أحلام صغيرة يعود من جديد في ساقية الصاوي

تعرض ساقية عبد المنعم الصاوي الثقافية اليوم الخميس في الثامنة مساءً فيلم المخرج خالد الحجر "أحلام صغيرة" الذي عرض لأول مرة عام 1993 ، وحصل عنه الحجر على أربعة جوائز عالمية في الإخراج والسيناريو.

ويدور الفيلم الذي اعتبرته صحيفة نيويورك تايمز من أحسن الأفلام المقدمة في الشرق الأوسط لعام 1993 ، وعرضه التليفزيون الألماني والأنجليزي والفرنسي ، حول الطفل غريب الذي يعيش مع أمه في السويس ، بعد استشهاد أبيه في حرب 56 ، ويحلم دوما في الثأر لأبيه من العدو الإسرائيلي.

يذكر أنه على الرغم من أن أول فيلم للحجر كان معبراً عن أسرة شهيد حلم ابنه الثأر له ، إلا أنه تعرض لهجوم بعد فيلمه "حاجز بينا" عام 1995 ، والذي عرضه في مهرجان الإسماعيلية السينمائي للسينما التسجيلية القصيرة ، ودار حول علاقة شاب مصري بفتاة إسرائيلية ، واتهمه حينها البعض بالخيانة!.

يلعب دور البطولة في فيلم "أحلام صغيرة" الطفل تامر أشرف إلى جانب صلاح السعدني وميرفت أمين وسيف عبد الرحمن ، من إنتاج أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين وشركاه" ، وكانت آخر أفلام الحجر السينمائية فيلم "حب النبات" بطولة ليلى علوي وحنان ترك وأحمد عز وأشرف عبد الباقي وخالد أبو النجا.