محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 9 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 9 يونيو، 2008

تصوير: رامي بربور

انطلقت فعاليات البرايم الخامس من مسابقة اكتشاف المواهب "سوبر ستار" وكانت ضيفة الحلقة الفنانة خريجة "سوبر ستار 1" رويدا عطية، التي افتتحت البرايم بأغنيتها الجديدة "حياتي ملكي".

قالت هلة الخطيب المتحدثة الرسمية باسم برنامج سوبر ستار في تصريح لموقع filfan.com: "شارك أعضاء اللجنة المؤلفة من الأساتذة إلياس الرحباني وعبد الله القعود وزياد بطرس وجيهان الناصر في الفقرات التي يدعو فيها المشتركون الناس للتصويت لهم، فتحدثت اللجنة عن نقاط القوة ونقاط الضعف لدى كل مشترك وتحدث بعدها المشتركون واعدين بإصلاح نقاط ضعفهم مطالبين الناس بالتصويت لهم."

رحب مقدما البرنامج مجدلا خطار ووائل منصور باللجنة والضيفة رويدا عطية وبالحضور وبدأت المنافسة مع اللبناني إيلي بيطار الذي غنى "أنا اللي عليك مشتاق" لجوزيف صقر فنال اللون الأخضر ورضا اللجنة التي أثنت عليه وعلى ثباته وجمال صوته.

قدمت المغربية أسماء الجابري أغنية "حبك وجع" لأليسا وأضيء لها اللون الأخضر أيضا وأكدت اللجنة أنها أجادت الأداء رغم أن الأغنية غير إيقاعية ولا تحمس الجمهور.

أما المغربية دنيا لطفي فغنت لأحلام "والله أحتاجك أنا" وكذلك نالت اللون الأخضر وأشار زياد إلى إطلالتها ورأت اللجنة أن اختيارها للأغنية كان موفقا لأنها تليق جدا بصوتها.

قدم المشترك اللبناني حسام الترشيشي "ليل ورعد" لوائل كفوري فاختلفت اللجنة حوله فأضاء زياد وعبد الله الضوء الأحمر فيما أضاء إلياس وجيهان الضوء الأخضر مع التنويه بالأخطاء التي وقع فيها أثناء أدائه.

ثم غنى السعودي عبد المجيد إبراهيم لصباح فخري أغنية "خمرة الحب" وانقسمت اللجنة مجددا فنال فمنحه زياد وعبد الله الضوء الأحمر، ومنحه إلياس وجيهان الضوء الأخضر، واتفقت اللجنة على أنه استعرض أكثر من اللازم في صوته.
ولم يكن السعودي عيدروس العيدروس موفق في هذه الحلقة فغنى "لو على قلبي" لفضل شاكر ونال 3 أضواء حمراء، وحدها جيهان أضاءت له الأخضر ولم تنكر أنها أسوأ مرة له في الغناء، ونوه الباقون بخروجه عن المقام.

ثم غنت اللبنانية ديانا شرانق لأم كلثوم "الأطلال" فنالت استحسان اللجنة بالكامل وحصلت على الضوء الأخضر، واعتبرها زياد نجمة البرنامج، أما جيهان وعبد الله فاعتبرا أن لديها بعض الأخطاء ولكن كفاءتها تستأهل الأخضر دوما.
ختام المنافسة كان مع الفلسطيني مراد السويطي الذي غنى لملحم بركات "على باب واقف قمرين" ونال اللون الأخضر من اللجنة التي حيت أهل فلسطين وهنأتها بمراد، وركزت على جمال ختامه للأغنية.

تألقت المطربة رويدا عطية ضيفة البرايم وغنت "أي دمعة حزن" لعبد الحليم حافظ، كانت قد التقت المشتركين ونصحتهم ألا يصيب الغرور أصواتهم، وقالت إنها تشعر برهبة كبيرة لجلوسها مع الأساتذة ولغنائها أمامهم مرة أخرى، وأن شعورا غريبا راودها عندما قدمها زميلها وائل منصور.

وطالبت رويدا الجمهور بعدم الخوض في حياتها الشخصية وخلافاتها مع زوجها، مؤكدة أنها تفضل أن يركز الناس على مسيرتها الفنية من دون التطرق لحياتها الخاصة، واختتمت رويدا مشاركتها بأغنيتها "تعبت معاك".

وأثناء الحلقة أعلنت رويدا عن تصوير عملها الجديد مع شركة إنتاج جديدة، وقد تواجد مشتركو سوبر ستار أثناء تصويرها للفيديو كليب، تجدر الإشارة إلى أن ضيف الحلقة القادمة هو الفنان الخليجي نبيل شعيل.