خالد يوسف
خالد يوسف تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو، 2005
فريق Pearl Jam

أعلن فريق الروك الأمريكي pearl jam عن إقامة حفلة في أغسطس المقبل بمدينة ميسولا بولاية مونتانا ، سيخصص دخلها لتمويل الحملة الإنتخابية لجون تيستر المتقدم لإنتخابات مجلس الشيوخ المقبلة بالمدينة.

وأشار الموقع الرسمي للفريق أن الحفلة ستقام بالتاسع والعشرين من أغسطس المقبل بمركز آدامز ايفينت بميسولا ، وذلك من أجل جمع أموال لصالح حملة تيستر الإنتخابية ، وأيضاً التعريف بأفكاره الإنتخابية لحل مشاكل مونتانا.

وقد أورد الموقع تعليقاً من السيناتور تيستر موجها ً الشكر إلى pearl jam وتحديداً لعازف الباص جيف امينت ، وذلك بقوله "إنه لأمر رائع أن يسهم الفريق في تمويل حملتي ، أنا أشعر بثقة أهل مونتانا ، وبالإمتنان الكامل لأعضاء فريق ينظرون دوماً للمستقبل".

وتأتي رغبة pearl jam في مساندة الديموقراطي تيستر بسبب اهتمام امينت الشخصي بمنطقة بيج ساندي بمونتانا ، وقضايا مزارعي المنطقة ، حيث ساهم مؤسس الفريق الشهير بالعديد من النشاطات الإجتماعية ، والسياسية بالمنطقة على مدار السنوات السبع الماضية ، حيث يقول امينت للموقع "مستقبل مونتانا يتوقف على بقاء المجتمعات الزراعية المحلية ، نحن نرى العديد من أهالي هذه المجتمعات يفضلون الرحيل بحثاً عن مستقبلهم في مكان أخر".

ويضيف "أنا سأبذل كل ما في وسعي للحفاظ على نمط حياة مزارعي مونتانا ، ونحن سعداء في الفريق للوقوف إلى جانب تيستر من أجل فوزه فى الإنتخابات المقبلة".

يذكر أن فريق pearl jam أحد أهم الأسماء في "موجة سياتل" الموسيقية في مطلع التسعينات كان حاضراً بالعديد من النشاطات ذات الطابع الإجتماعي أو السياسي ، لعل أبرزها مشاركتهم في مهرجان "التصويت من أجل التغيير" الذي صاحب الإنتخابات الرئاسية الأمريكية خريف العام الماضي ، لتشجيع صغار الناخبين على المشاركة في الحياة السياسية الأمريكية.