نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 24 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
أحلام وأنغام ونادين نسيب نجيم وياسمين صبري

يبدو أن نجمات الوطن العربي يدعمن حقوق المرأة في كل مكان، وما أن تم تنفيذ قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل المملكة، كانت مباركاتهن تملأ حساباتهن في مواقع التواصل الاجتماعي.

تقدمت عدد من نجمات الوطن العربي بالتهاني للمرأة السعودية بعد حصولها على حق من حقوقها، متمنين لهن السعادة والنجاح دائما.

نشرت الفنانة أنغام صورة لعلم المملكة العربية السعودية وكتبت تعقيبا عليها: سوقي كلنا معك قدها وقدود يا بنت المملكة.

أما الممثلة زينة فنشرت فيديو للحظات الأولى للسماح بالمرأة السعودية بقيادة السيارة وكتبت لتهنئهن وتؤكد فرحتها بهذا القرار.

أما المطربة الكويتية نوال نشرت فيديو لها وهي تقود السيارة في مدينة الرياض بعدما انهت حفلها هناك، لتكون بذلك أول فنانة تقود السيارة في المملكة، وكتبت لتبارك لبنات السعودية على هذا القرار.

الممثلة المغربية ميساء مغربي نشرت صورة عبر حسابها على Instagram وكتبت لتبارك لفتيات السعودية وتؤكد أنه يوم تاريخي داعية الله أن يحفظهن ويرعاهن.


كما نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فيديو لها تظهر فيه تخرج من منزلها لتقود سيارتها وتأتيها رسالة مكتوب فيها أنه الآن أصبح للمرأة السعودية الحق في قيادة سيارتها، وكتبت تعقيبا عليه: "أنه يوم المرأة السعودية بإمتياز".

أما المطربة الإماراتية أحلام فنشرت صورة عبر حسابها على Instagram وكتبت لتبارك للمرأة السعودية وقالت إنها كانت ضد فكرة السواقة في السعودية بشكل عام لكنها سعيدة بحصول المرأة على حق من حقوقها، متمنية لهم النجاح وطلبت منهن أن ينتبهن خلال السواقة.

كما نشرت رزان مغربي صورا لسيدات سعوديات يقدن سيارتهن وباركت لهن.

الممثلة والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام كتبت عبر حسابها على Twitter أنه يوم عظيم للمرأة السعودية.


فيما كتبت الممثلة ياسمين صبري على Twitter لتعبر عن سعادتها بهذا الحدث.


كان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر قرارا في 26 سبتمبر الماضي بإتاحة استخراج رخص القيادة للنساء.

كانت المملكة العربية السعودية على مدى سنوات كانت تتجاهل مطالب الكثير من المنظمات الحقوقية بالسماح للنساء بقيادة السيارات.

وتعرضت سعوديات لغرامات والسجن بسبب تجرئهن على القيادة بالمخالفة للقانون، نظرا لأن السعودية كانت البلد الوحيد في العالم الذي يحظر قيادة السيارات على النساء.

اقرأ أيضا:

زينة تهنئ المرأة السعودية ببدء تنفيذ قرار السماح لها بالقيادة

المشاهير يهنئون المرأة السعودية بعد السماح لها بالقيادة