محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الخميس، 5 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 5 يونيو، 2008
الموسيقار منير الوسيمي نقيب الموسيقيين

وصلت المشاكل الداخلية والصراعات الشخصية بنقابة المهن الموسيقية إلى مرحلة مؤسفة، دفعت أحد أعضاء مجلس الإدارة إلى إقامة دعوى قضائية ضد النقيب وعدد من أعضاء مجلس النقابة البارزين.

نشرت صحيفة "الأهرام المسائي" تفاصيل صراع نقابة الموسيقيين، الذي وصل لحد رفع الدكتور عاطف إمام عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية "الموقوف" ووكيل المعهد العالي للموسيقى العربية جنحة مباشرة أمام محكمة عابدين يتهم فيها كل من الموسيقار منير الوسيمي نقيب الموسيقيين وعاصم المنياوي رئيس لجنة العمل بالنقابة والموسيقار جمال سلامة عضو المجلس بالتعدي على وانتهاك حرمة حياته الشخصية طالبا بالتعويض المؤقت.

أكد الدكتور عاطف إمام في دعواه أنه تعرض لانتهاك حرمة حياته الخاصة عن طريق التنصت على مكالماته وأحاديثه الخاصة وتسجيلها، والتقاط صور ونقلها بدون إذنه واتهامه بتهم أساءت لسمعته شرفه وأضرت به ضررا بالغا كأستاذ جامعي وموسيقي كبير.

من جانبه كذب مجلس نقابة الموسيقيين في اجتماعه الأخير تصريحات الدكتور عاطف إمام، ونفى أن يكون أي من أعضاء النقابة تلقى استدعاء من مكتب النائب العام كما يزعم الدكتور عاطف في بيانه الصحفي الذي صرحت به محاميته.

استنكر مجلس النقابة في اجتماعه تصريحات الدكتور عاطف إمام لمخالفتها لقرار مجلس النقابة بضرورة تحديد متحدث رسمي في وسائل الإعلام، وأثبت في محضر الجلسة أن الدكتور عاطف يدير حملة تشهير ضد أعضاء النقابة للنيل من إنجازات النقابة الأخيرة، وقرر إرفاق محضر الجلسة في ملف التحقيقات بالمحكمة التأديبية المحول لها عضو المجلس الموقوف عاطف إمام.