نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 22 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
أشرف زكي

دافع الممثل أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن نفسه وزملائه من الفنانين الذين سافروا إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصري.

أكد زكي أنه لن يسمح بأي إساءة أو إرهاب أو تشويه لأي فنان، مشيرا إلى أن الجميع يفهم ما يحدث ومن راء كل ذلك.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دريم" أن أي شخص سيتجاوز في حق أي فنان سيتم معاقبته، فالفنانين هم رموز المجتمع، ويقفون مع الدولة فمثلا خلال شهر رمضان شارك عدد كبير من الفنانين في حملات خيرية لمستشفيات ومؤسسات خدمية.

وحكى أشرف زكي ما حدث قائلا: إن من سافروا هم 10 فنانين وأن الشركة ساهمت في سفر 1540 شخص أي أنهم لا يمثلون نسبة كبيرة من المسافرين.

أضاف أن الطائرة تأخرت عليهم وظلوا لوقت طويل في مطار القاهرة، وهناك في أحد الأماكن كان يوجد قالب حلوى كبير مطبوع عليه صورة اللاعب محمد صلاح فالتقط النجوم صورا لهم معها، وهي الصور التي تسببت في الأزمة عندما ظن البعض أنهم ذهبوا إلى الفندق المقيم فيه المنتخب والتقوا باللاعبين.

أكد أن الفندق الذي يقيمون فيه في روسيا ليس الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المصري وهم لا يعرفون أين يقع هذا الفندق، ولم يلتقوا بهم إلا في الملعب أثناء مشاهدتهم للمباراة.

وشدد على أن هناك حملة مدبرة ضدهم مجهزة من فترة فانتشرت مجموعة من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي صور قديمة تجمع النجوم مع لاعبي المنتخب في وقت سابق، منها صورة للممثل ماجد المصري وهو في الأصل لم يسافر معهم إلى روسيا.

بدأت الأزمة عندما سافر عدد من الفنانين إلى روسيا لتشجيع المنتخب، لتنتشر بعض الأخبار عن تواجدهم في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المصري، ولقائهم بهم وتشتيت انتباههم قبل مباراتهم الهامة مع روسيا، التي انتهت بخسارة المنتخب المصري.

اقرأ أيضا:

(ملف في الفن) التفاصيل الكاملة لأزمة سفر الفنانين لروسيا لدعم منتخب مصر

شاهد الفيديو المتسبب في هجوم المصريين على بوسي شلبي