أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
جوني ديب وهالي بيري ونيكولاس كيدج

هناك ممثلون لا يتمتعون بدرجة حرفية عالية في التمثيل لكنهم متفوقون في اختيار أعمالهم السينمائية، وبالتالي ينجحون في تحقيق المعادلة الصعبة التي تتضمن الحصول على تقييمات إيجابية وإيرادات عالية في شباك التذاكر.

فيما يتعثر بعض الممثلين الجيدين في المحافظة على مستواهم الفني، وتصبح مسيرتهم أشبه بالرسم البياني الحائر بين الوصول للقمة والهبوط إلى القاع.

في التقرير التالي، نرصد أبرز الممثلين الذين حصلوا على العديد من الجوائز في التمثيل لكنهم لا يجيدون اختيار الأدوار والأفلام المميزة.

جون ترافولتا

الممثل الحائز على 52 جائزة على مدار مشواره الفني، وترشح مرتين لجائزة الأوسكار عن فيلمي Saturday Night Fever عام 1977 وPulp Fiction عام 1995، تعثر عدة مرات على مدار مشواره الفني لكن سرعان ما كان يعود بفيلم قوي يذكر الجمهور والنقاد بقدراته التمثيلية.

ومع حلول عام 2000، أصبحت اختياراته متدنية المستوى وذلك بعد مشاركته في فيلم Battlefield Earth الذي صنف من أسوأ الأفلام في تاريخ أمريكا وحصل على تقييم 3% على موقع Rotten Tomatoes. وتلاه مجموعة من الأعمال منخفضة التقييمات مثل Be Cool، وOld Dogs، و The Forger حتى انتهى الحال بحصوله على تقييم 0% عن أحدث أفلامه Gotti الذي يجسد خلاله شخصية زعيم المافيا الأسطوري، جون جوتي.

جوني ديب

يعتبر الممثل صاحب الـ55 عامًا، واحد من أكثر الممثلين الذين يتمتعون بشعبية كبير في مختلف أنحاء العالم، نظرا لقدرته على تقديم شخصيات مختلفة ومتنوعة. وقد حصد ما يقرب من 80 جائزة وترشح للعديد من الجوائز منها 3 ترشيحات للأوسكار.

لكن هناك عدد من المرات التي لم يوفق فيها ديب، وتحديدا في السنوات الأخيرة مثل Dark Shadows، وTranscendence، وMortdecai، إلى جانب آخر جزأين من سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean اللذين نالا تقييمات نقدية منخفة.

ووفقا لما جاء على موقع Screen Rant فإن ديب يميل إلى المغامرة، لذلك يشارك أحيانا في أفلام بهدف التجربة لكنها تفشل في النهاية.

نيكولاس كيدج

شارك الممثل صحاب الـ54 عامًا، في أكثر من 90 فيلما سينمائيا، وحصد 43 جائزة منها أوسكار عن دوره في فيلم Leaving Las Vegas (1995).

ومع ذلك، فإن كيدج يعد من أكثر الممثلين غير الثابتين على مستوى فني واحد، إذ تجد له أفلاما عظيمة مثل Moonstruck، وFace/Off، وAdaptation وأفلام أخرى ذات تقييمات منخفضة مثل Bangkok Dangerous وCaptain Corelli's Mandolin وSeeking Justice.

يشير موقع Complex إلى أن كيدج ينفق الكثير من الأموال على أشياء تافهة، وبالتالي يحتاج إلى المشاركة في أفلام مختلفة من أجل المحافظة على نمط حياته.

أدريان برودي

يتمتع الممثل الحائز على جائزة الأوسكار بموهبة تمثيلية لا يمكن لأحد أن ينكرها، وقد أثبت ذلك من خلال تعامله مع عدد من المخرجين المهمين مثل رومان بولانسكي في فيلم The Pianist، وويس أندرسون في The Darjeeling Limited وThe Grand Budapest Hotel، وودي آلن في Midnight in Paris.

لكن في الوقت نفسه شارك برودي البالغ من العمر 45 عاما في عدد من الأفلام السيئة منها InAPPropriate Comedy، وAmerican Heist، وHigh School.

هالي بيري

هي واحدة من المشاهير الذين حصلوا على جائزة الأوسكار لأفضل أداء وجائزة التوتة الذهبية لأسواء أداء. في عام 2001 حصلت على الجائزة الأهم في هوليوود عن دورها في فيلم Monster's Ball، وبعد ذلك بـ3 سنوات نالت الجائزة الأسوأ عن دورها في Catwoman صاحب تقييم 9% على Rotten Tomatoes.

هكذا استمرت مسيرة بيري صاحبة الـ51 عامًا بين أفلام جيدة مثل Cloud Atlas وx-Men، وأفلام ضعيفة مثل Perfect Stranger، وDark Tide.

جيرارد باتلر

مسيرة الممثل صاحب الـ48 عامًا، حافلة بالعديد من الأفلام المتنوعة بين الرومانسي والحركة والإثارة والدراما والقصص الحقيقية. ولديه مجموعة من الأعمال السينمائية التي تثبت أنه ممثل جيد مثل 300، وRocknRolla، وCoriolanus.

في المقابل، يشارك باتلر في أفلام ضعيفة المستوى لا تنال إعجاب النقاد ولا تحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر مثل Movie 43 وGods of Egypt وGeostorm.

أدم ساندلر

من الصعب عدم إدراج اسم أدم ساندلر ضمن هذه القائمة، لأنه من أفضل الممثلين الذين لا يجيدون اختيار أدوارهم. فقد قدم الممثل صاحب الـ51 عامًا أداءً مميزا في عدد من الأفلام مثل Punch-Drunk Love، وReign Over Me، وFunny People.

في الوقت نفسه، شارك ساندلر في عدد من الأفلام متدنية المستوى مثل Grown Ups، وPixels، وJack and Jill.

ورغم أن ساندلر يحصل على تقييمات نقدية منخفضة، فإنه يتمكن من تحصيل إيرادات جيدة في شباك التذاكر تغطي قيمة الميزانية، مثل على ذلك فيلم Jack and Jill الذي نال تقييم 3% على موقع rotten Tomatoes، لكنه حقق 149 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

اقرأ أيضًا:
فيلم The Incredibles 2 يتصدر الإيرادات الأمريكية بفارق كبير.. الكوميدية تحتل مراكز متقدمة

قبل مشاهدة الجزء الثاني.. كل ما تود معرفته عن العائلة الخارقة The Incredibles