يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
محمود عبد الشكور

أشاد الناقد محمود عبد الشكور بكل من محمد محمدى وأحمد محيى اللذان كتبا سيناريو وحوار فيلم "قلب أمه"، وتركيزهما على كتابة دراما كوميدية بكل عناصرها مرورا ببناء العمل ورسم الشخصيات.

وأضاف أن الإفيهات التي يحتويها الفيلم ظريفة ومبتكرة، وحافظ السيناريو على ضبط الصراع على مدار الفيلم بالكامل، وتصاعدت الأحداث بسلاسة إلى ذروة وحل.

وأشار عبد الشكور إلى أن الكوميديا نوع من أنواع الدراما، وليست مجرد إفيهات مستقلة وعشوائية، فهي ليست المزاح فقط، ولكنها بناء متكامل قائم على المفارقة والسخرية.

وتابع أن كل الضحك فى "قلب أمه" هو جزء من الدراما، ومن خلال خطوطها وطبائع شخصياتها، وأنها لم تتواجد فى الحوار فقط، بل فى الصورة والمونتاج والموسيقى، وهذا مايمنح الكوميديا فى السينما بعض الخصوصية.

واستكمل حديثه بأن الفيلم بأكمله أعذب تحية قدمتها السينما للأم، رغم أنه أبعد مايكون عن المباشرة، ولكنه يقول كل شيىء بذكاء وفن، وخفة ظل لامثيل لها.

وأنهى عبد الشكور رأيه بأن الكوميديانات والكتاب الشباب يستطيعوا أن يصنعوا دراما كوميدية ممتازة، وفيلم " قلب أمه" وصناعه هم الدليل على ذلك، متوجها بالشكر لهم بسب تسهيلهم مهمة شرح معنى الكوميديا.

تدور أحداث فيلم "قلب أمه" حول زعيم عصابة يجسد دوره "شيكو" والذي يصاب في قلبه بسيخ حديد ويفشل الأطباء في استخراجه، بينما تتواجد في المستشفى دلال عبد العزيز والدة هشام ماجد، فيتم استبدال قلبه بقلبها، فيعيش "شيكو" ما تبقى من حياته وهو يتعامل مع هشام ماجد على أنه والدته.

فيلم "قلب أمه" يشارك في بطولته بجانب هشام ماجد و شيكو كل من، دلال عبد العزيز ونور قدري ومحمد ثروت وأبطال snl بالعربي محمود الليثي وأحمد سلطان، سيناريو أحمد محى ومحمد محمدي، ومن انتاج أحمد السبكي وإخراج عمرو صلاح.

اقرأ أيضا

"قلب أمه" يحصد المركز الثالث في إيرادات آخر أيام عيد الفطر

الناقد محمود عبد الشكور يختار أفضل إعلان في رمضان 2018 ويكشف سبب نجاحه