محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 2 يونيو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 2 يونيو، 2008
المصرية أنوشكا غادرت البرايم الثالث

تصوير: رامي بربور

جاءت حلقة البرايم الرابع لبرنامج اكتشاف المواهب سوبر ستار مختلفة وسيطر عليها جو من البهجة والمرح فلم يكن الفنان المصري هشام عباس مفاجأة الحلقة الوحيدة، لكن طلب مقدما البرنامج من أعضاء لجن التحكيم تقديم فقرات غنائية سريعة على المسرح.

قالت هالة الخطيب المسئول الإعلامي لبرنامج سوبر ستار في تصريح خاص لموقع filfan.com: "بدأ المشتركون في إنشاد "ميدليه" من أغنيات للفنان هشام عباس، للترحيب به، ثم بدأت فعاليات منافسة البرايم الرابع".

وبدوره قدم الفنان هشام عباس أغنية "فينه" وختم بأغنية "حبيبي"، وأشار في مقابلة مع البرنامج إلى أن المشتركين محظوظون كونهم وجدوا المكان والفرصة لاحتواء مواهبهم ودعمها وصقلها على يد متخصصين، مع وضعهم دائما في احتكاك بالجمهور للوقوف على رأيه في أدائهم، وأضاف أن الأصوات الموجودة كلها جميلة رغم أنه فضّل بعضها عن البعض الآخر.

فأدت المغربية أسماء الجابري أغنية "كان عندي غزال" للفنان جورج وسوف، ونالت اللون الأخضر من اللجنة التي أعربت عن إعجابها بأدائها وبتحسنها على الرغم من بعض الأخطاء، وطالبها زياد ببعض الليونة في الأداء.

غنت اللبنانية ديانا شرانق أغنية "عودك رنان" للسيدة فيروز، ونالت اللون الأخضر من اللجنة التي نوهت بأدائها المتميز طالبين منها التنوع في الغناء، أما زياد فقال: "أنت اليوم كاترينا بدل تسونامي".

أما مراد السويطي من فلسطين فأدى أغنية "على الله تعود" للفنان وديع الصافي، ونال 3 أخضر و1 أحمر من زياد على الموال، أما الأغنية فأعطاه عليها اللون الأخضر كما وجهت له اللجنة بعض الملاحظات على الأخطاء باستثناء عبد الله الذي نوه بأدائه معتبراً ان الحرفية كانت موجدة بشكل واضح.

المغربية دنيا لطفي أدت أغنية "ألف ليلة" للسيدة أم كلثوم، ونالت 3 أخضر و1 أحمر من زياد الذي اعتبر أن مدخل الأغنية لم يكن موفقا وكذلك بالنسبة لإلياس وجيهان أما عبد الله فاعتبر أن أداءها كان جيداً.

قدم اللبناني إيلي بيطار أغنية "يا بابور" للفنان وليد توفيق، ونال أيضاً 3 أخضر و1 أحمر من زياد بسبب عدم تمكنه من أداء الموال، أما عبد الله فنوه بأدائه.

أدى اللبناني حسام الترشيشي أغنية "بعاد كنتم" للفنان محمد عبده، فنال 3 أخضر و1 أحمر واعتبرت جيهان أن اختياره للأغنية غير موفق، عكس زياد الذي رأى أنه كان موفقا في اختيار الأغنية.

نالت التونسية أميمة طالب استحسان لجنة التحكيم وحصلت على الضوء الأخضر على أداء أغنية "أوقاتي بتحلو" لسيد مكاوي، وأثنت اللجنة على أدائها الجيد وتحسنها عن الحلقات السابقة.

أما السعودي عيدروس العيدروس فأدى أغنية "لا تحرموني منها" للفنان راشد الماجد، ونال اللون الأخضر من اللجنة التي أبدت إعجابها بأدائه وبقوة صوته ونقائه وثباته.

ختام المنافسة كان مع السعودي عبد المجيد إبراهيم الذي أدى أغنية "صوت الحدى" للفنان عاصي الحلاني، ونال اللون الأخضر وأطلق عليه الياس لقب الزعيم، ونوهت اللجنة بأدائه المتألق.

يذكر أن المصرية أنوشكا موسى غادرت البرنامج في تصفيات البرايم الثالث بعدما تعرضت للاختيار لمغادرة البرنامج ثلاث مرات، وفي البرايم الثالث تم اختيارها مع عيدروس العيدروس وأميمة طالب وعبد المجيد إبراهيم في منطقة الخطر بسبب عدم نيلهم التصويت الكافي.

بعد تأكد مغادرتها ظهرت أنوشكا راضية عن أدائها وعما حققته وشكرت أهلها والجمهور معتبرة أن وصولها إلى هذه المرحلة كان شرفا كبيرا، لها خاصة أنها الوحيدة التي مثلت مصر في النهائيات.

ومن المقرر أن تكون الفنانة روايد عطية نجمة "سوبر ستار 1" ضيفة الحلقة المقبلة.