أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يونيو، 2018 | آخر تحديث:
أغاني كأس العالم

قبل ساعات من انطلاق النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل. كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اختيار كل من الموسيقار العالمي روبي ويليامز والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا جاريفو لإحياء حفل الافتتاح.

في المقابل، تباينت الآراء حول الأغنية الرسمية Live It Up، التي جمعت بين الممثل الأمريكي ويل سميث والمغنية الألبانية إيرا إستريفي، والمغني اللاتيني نيكي جام. فقد اعتبرها البعض أغنية حماسية ملائمة لأجواء البطولة، فيما رأى آخرون أنها مخيبة للآمال مزجت بين أصوات غير متجانسة.

لذلك، نرصد في السطور التالية أبرز 10 أغاني رسمية لكأس العالم على مدار السنوات، مع ترتيبها من الأسوأ إلى الأفضل، وفقا لما جاء على عدد من الصحف والمواقع الأجنبية:

8- We Are One “Ole Ola”

تعد الأغنية الرسمية لعام 2014، التي شارك في تقديمها مغني الراب الكوبي الأمريكي بيتبول، والمغنية البرازيلية كلوديا ليت، والممثلة والمغنية جينيفر لوبيز.

وقد اعتبرتها مجلة The Malestromأنها واحدة من أسوأ أغان البطولة على مدار تاريخها، خاصة وأنها لم تنجح في تشجيع الحضور على التفاعل معها على أرض البرازيل.

7- Boom

قدمت الأمريكية أنستزيا، الأغنية الرسمية في بطولة عام 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان. ونالت ردود فعل سلبية جعلتها تحتل مركزا متأخرا بين أغنيات كأس العالم المختلفة.

فقد ذكرت عدد من الصحف الأجنبية أن الأفضل كان اختيار مغني أسيوي ليتناسب مع ثقافة وهوية البلدين المضيفين. فيما انتقد المتخصصون كلمات الأغنية معتبرين أنها تخلو من روح الحماس والتشجيع.

6- The Time of Our Lives

في عام 2006، وقع الاختيار على فرقة Il Divo والمغنية توني براكستون لتقديم الأغنية الرسمية للبطولة المقامة في اليابان. وقد وصفها البعض بأنها متوسطة المستوى، وغير مناسبة لأجواء بطولة كرة قدم وإنما لسلسلة أفلام Bond الشهيرة.

5- Gloryland

استضافت الولايات المتحدة الأمريكية البطولة عام 1994، وتم تخصيص كلمات الأغنية الرسمية لتمجيد أرض الحرية والأحلام. وقد قدمها المغني داريل هول، ولاقت ردود فعل إيجابية رغم تحفظ البعض على استغلال حدث رياضي للإِشادة بعظمة أمريكا.

4- El Rock Del Mundial

في تشيلي عام 1962، كانت الأغنية الرسمية لكأس العالم من غناء فرقة Los Ramblers، التي نالت شهرة واسعة وحتى الآن يعتبرها البعض الأفضل بين أغان كأس العالم.

وقد صنفها أنها ليست صالحة فقط لأجواء البطولة وإنما للأفلام الدموية المثيرة كالتي يصنعها كوينتن تارانتينو.

3- Un'Estate Italiana

الأغنية الرسمية لكأس العالم عام 1990، التي تعتبر من أكثر الأغاني المحبوبة على مدار تاريخ البطولة. وبحسب ما ذكر موقع Buzzfeed، فإنها تحتل مركزا متقدما بين أغان كأس العالم نظرًا لكلماتها الحماسية التي تشجع المستمع على السعي وراء تحقيق أحلمه.

2- Waka Waka

تحتل أغنية شاكيرا التي قدمتها في كأس العالم لعام 2010 في جنوب أفريقيا، المرتبة الأولى في عدد كبير من المواقع الأجنبية. وقد تمكنت الأغنية من تحطيم عدد من الأرقام القياسية عالميا بعدما انتشرت على نطاق واسع واحتلت المركز الأول في مبيعات الكثير من الدول.

1- La Copa de la Vida

رغم أن هناك الكثير من الأغاني الحماسية التي يتفاعل معها الجمهور، فإن أغنية ريكي مارتن تحتل المرتبة الأولى في معظم قوائم أفضل أغاني كأس العالم.

قدمها عام 1998 احتفالا بالبطولة التي أقيمت في فرنسا، واستطاعت شغل المركز الأول في مبيعات الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأثر بأسلوبها عدد من الموسيقيين الذي قدموا أغاني مشابهة فيما بعد.

اقرأ أيضًا:
رئيس كوريا الجنوبية يهنئ فرقة BTS بعد تصدرها مبيعات الولايات المتحدة

بالصور- ميج رايان تكشف سبب ابتعادها عن التمثيل وشعورها نحو لقب "محبوبة أمريكا"