محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 28 مايو، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 مايو، 2008
صورة غلاف الرواية

بعد النجاح الكبير الذي حققته، قرر الكاتب والسيناريست الشاب عصام يوسف تحويل أول أعماله الروائية "4/1 جرام" إلى فيلم سينمائي يكتب له السيناريو بنفسه، وتتعاون شركتا "مونتانا ستديوز" و"الكرمة" في إنتاجه.

قال محمد عبد الرحمن المنسق الإعلامي لشركة "الكرمة" في تصريح خاص لموقع filfan.com: "أكد السيناريست عصام يوسف أنه يقوم بكتابة سيناريو لرواية ¼ جرام لتحويلها إلى فيلم سينمائي من إنتاج شركة "مونتانا ستديوز" وشركة "الكرمة"، وأنه استفاد تقنية الكتابة السينمائية الذي اهتم فيه بالتفاصيل التي نفذ به الرواية".

أشار الكاتب إلى أن رواية "4/1 جرام" تتضمن تفاصيل حياة المدمنين، وكيف تتحول حياتهم إلى شيء آخر بعد بدء رحلة الـ"4/1 جرام" وكيف تنتهي هذه الرحلة في أسلوب واقعي غير نمطي قدم فيه قصصا واقعية بأسلوب مزج فيه بين اللغة الفصحى والعامية مخالفًا بذلك ما اعتادته وألفته الروايات والسينما المصرية في السنوات الأخيرة.

يذكر أن رواية "4/1 جرام" حصلت على المركز الأول في قائمة الأعمال الأفضل مبيعاً لدي مكتبات "فرجين ميجا ستورز" و"ديوان" و"كتب خان" وغيرها من المكتبات الكبيرة خلال شهري أبريل ومايو، ومن المقرر أن تصدر خلال أيام الطبعة الرابعة للرواية، كما أقامت جامعة الدول العربية الشهر الماضي احتفالا بالرواية نظرا لأهمية الموضوع.