شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: الخميس، 31 مايو، 2018 | آخر تحديث:
محمد رمضان ويوسف الشريف

رغم الإعلان كثيرا عن طرح عدد من الأفلام لكبار النجوم في موسم عيد الفطر السينمائي، إلا أن القائمة المبدئية للأفلام المقرر طرحها في العيد خلت منها.

القائمة المبدئية لأفلام عيد الفطر 2018 ضمت 5 أفلام ( تعرف عليها).

الديزل
كان الجمهور يترقب أيضا طرح عددا من الأفلام لكنها خرجت لأسباب مختلفة ومنها فيلم "الديزل" بطولة محمد رمضان، إذ أكد مؤلف العمل أمين جمال لـ FilFan.com. أن الفيلم خرج من موسم عيد الفطر لعدم الانتهاء من تصويره بسبب انشغال محمد رمضان بتصوير مسلسله "نسر الصعيد" الذي يعرض حاليا ضمن الموسم الدرامي الرمضاني.

ومن المقرر أن يستأنف فريق العمل تصوير الفيلم عقب إجازة عيد الفطر المقبل.

فيلم "الديزل" من بطولة محمد رمضان وفتحي عبدالوهاب وياسمين صبري وهنا شيحا وتامر هجرس ومحمد ثروت وشيماء سيف وسهر الصايغ وبدرية طلبة، ومن إنتاج أحمد السبكي وإخراج كريم السبكي.

الفيلم يجمع ما بين الإثارة والأكشن والكوميديا، فشخصية محمد رمضان بها جزء كوميدي، ويجسد خلاله دور "بدر الديزل" شاب يعمل "دوبلير" في السينما، والمعنى الحقيقي المقصود في الفيلم هو المواطن المصري البسيط الذي يعيش في حياته العادية كدوبلير.

البدلة
كما قرر تامر حسني تأجيل طرح فيلمه السينمائي الجديد "البدلة"، بعد أن كان من المقرر عرضه في موسم عيد الفطر المقبل.

وعلم FilFan.com أن تصوير الفيلم لم ينته إلى الآن، ويتبقى لفريق العمل أكثر من 10 أيام تصوير، ولذلك لن يلحق بالعرض في الموعد المقرر.

ويأتي السبب الأساسي في عدم استكمال التصوير هو انشغال باقي أبطال الفيلم بتصوير أعمالهم الفنية التي تعرض خلال موسم رمضان الجاري، وهم أكرم حسني وانشغاله بتصوير مسلسله الجديد "الوصية"، والفنانة أمينة خليل وانشغالعا بتصوير "ليالي أوجيني".

فيلم "البدلة" قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور، ويشارك في بطولته أكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

بني آدم

وبعدما أعلن يوسف الشريف عن موعد طرح فيلمه "بني آدم" مؤكدا أنه سينافس في موسم أفلام عيد الفطر، فوجئ جمهوره بأن الفيلم خرج من قائمة أفلام هذا الموسم.

سريعا أعلن يوسف الشريف عن الموعد الجديد لطرح الفيلم الذي تحدد له موسم أفلام عيد الأضحى، وكعادته في طريقته للكشف عن أعمال جديدة، غير الشريف صورة غلاف حسابه على Twitter إلى الملصق الدعائي للفيلم.

لم يظهر في الملصق سوى اسم الفيلم "بني آدم" ومكتوب قريبا عيد الأضحى 2018.

الفيلم تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وتشارك في بطولته دينا الشربيني ومن إنتاج شركة "سينرجي" لمالكها تامر مرسي.

تراب الماس
وحتى كتابة هذه السطور تقرر خروج فيلم "تراب الماس" من موسم أفلام عيد الفطر 2018، بعد أن كان ضمن القائمة المبدئية لأفلام العيد.

وأكد مصدر من شركة الإنتاج لـ FilFan.com أنه حتى الآن لن يعرض الفيلم في عيد الفطر، وسيتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الجاري.

"تراب الماس" مأخوذ عن رواية كتبها أحمد مراد وعالجها للعرض السينمائي بنفس الاسم، وكانت الرواية حققت مبيعات كبيرة.

الفيلم من إنتاج "نيو سينشري" وتوزيع دولار فيلم، وبطولة كل من آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وخالد الصاوي وشيرين رضا وعزت العلايلي ومحمد ممدوح.

تدور أحداث فيلم "تراب الماس" حول شاب يدعى "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

اقرأ أيضا

خاص- أشرف عبد الباقي يبدأ بروفات الموسم الرابع من "مسرح مصر" لافتتاحه في العيد

بالفيديو- حمدي الميرغني ساخرا: هذا دليل فبركة حلقة أوس أوس في "رامز تحت الصفر"