أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مايو، 2018 | آخر تحديث:
فرقة فابريكا ويحيى الفخراني ومحمد فوزي

لفت مسلسل "بالحجم العائلي" الانتباه قبل عرضه في موسم رمضان 2018، عندما طرحت قناة dmc عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتضمن مجموعة من أغنيات الفنان محمد فوزي يتراقص عليها أبطال العمل.

ولم يقتصر تكريم الفنان الراحل عند هذا الحد، فقد أهدت أسرة المسلسل الحلقة الثالثة عشر إلى روحه بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده.

وتضمن الحلقة التي تدور أحداثها ليلة رأس السنة، وصلة من أغان الراحل محمد فوزي "ميدلي" قدمتها فرقة فابريكا وتراقص على أنغامها الأبطال وعلى رأسهم الفنان يحيى الفخراني. ومن بين الأغاني "طير بينا يا قلبي"، و"الشوق حيرني"، و"حبيبي وعنيا"، و"مال القمر ماله"، و"شحات الغرام".

بدأت فابريكا نشاطها عام ٢٠١١ بعرض أوبرا "الناي السحري" للمؤلف النمساوي موتسارت، وفي عام ٢٠١٣ قدمت المسرحية الموسيقية ”البؤساء“ بعد ترجمتها إلي اللغة المصرية الدارجة علي يد الدكتورة سارة عناني.

فيما تدور أحداث المسلسل حول سفير متقاعد، يدعى "نادر"، يعشق الطعام وبسبب حبه له، قرر ترك زوجته وأولاده من أجل افتتاح مطعم في إحدى القرى السياحية ليعد الوجبات بنفسه للزبائن. تسبب قراره في ابتعاد أولاده عنه، وتهربهم باستمرار منه فيلجأ إلى حيلة كي يتقرب منهم ويتعرف على ما يدور في حياتهم.

المسلسل من إخراج هالة خليل، فيما كتب الحلقات السيناريست محمد رجاء. ويضم "بالحجم العائلي" مجموعة من الممثلين، منهم ميرفت أمين ويسرا اللوزي وأحمد مجدي وعمرو حسن يوسف وندى موسى.

اقرأ أيضًا:
أبرز أحداث الحلقة الـ13 من "بالحجم العائلي".. علاقة "مراد" بصديقة والدته

حوار (في الفن)- الطفل معتز هشام: لاحظت الشبه بيني وبين "أريا ستارك" وهذا ما قاله أحمد عز لي