أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 28 مايو، 2018 | آخر تحديث:
الأفلام المتصدرة للإيرادات الأمريكية

شهدت دور العرض الأمريكية طرح مجموعة من الأفلام الجديدة هذا الأسبوع، لم يتمكن أغلبها من الوصول لقائمة الـ10 المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب الفيلم الوثائقي RBG الذي حقق مليون و120 ألف دولار هذا الأسبوع، فيما جاء في المركز التاسع فيلم الرعب A Quiet Place بعد حصوله على مليوني و230 ألف دولار.

واحتل الفيلم الكوميدي Overboard، المركز الثامن محققا 3 ملايين دولار، فيما شغل فيلم Show Dogs المركز السابع بعد حصوله على 3 ملايين و78 ألف دولار. وهبط فيلم الإثارة والجريمة Breaking In إلى المركز السادس بعدما نال 4 ملايين و55 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الـ5 المتصدرة لقائمة الـBox Office:

5- Life of the Party

في أسبوع عرضه الثالث حقق الفيلم 5 ملايين و115 ألف دولار، فيما بلغت إيراداته إجماليا 45 مليونا وألفي دولار.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول سيدة يطلب زوجها الانفصال عنها بشكل مفاجئ، فتقرر تغيير حياتها والعودة مجددا إلى الدراسة لإكمال شهادتها.

4- Book Club

تراجع الفيلم الكوميدي وحقق في أسبوع عرضه الثاني 9 ملايين و450 ألف دولار، فيما وصلت إيراداته إجماليا 31 مليونا و834 ألف دولار.

تجتمع الثلاث ممثلات الحائزات على جائزة الأوسكار، جين فوندا وديان كيتون وماري ستينبورجين، مع المرشحة للجائزة كانديس بيرجن، في فيلم كوميدي جديد. تدور الأحداث حول 4 صديقات يجتمعن بصورة شهرية في ناد للكتب، تتغير حياتهن للأبد بعد قراءة رواية Fifty Shades of Grey المثيرة للجدل.

3- Avengers: Infinity War

بعد تصدر وتحقيق أرقام قياسية خلال الأسابيع الماضية، هبط فيلم شركة Marvel إلى المركز الثالث بعد تحقيقه 16 مليونا و494 ألف دولار.

يضم الفيلم الجديد مجموعة كبيرة من الأبطال الخارقين، وتدور أحداثه حول تحالف المنتقمين مع حراس المجرة من أجل هزيمة قوى "ثانوس" الشريرة ومداهماته التي تسعى إلى خراب العالم وقتل نصف البشرية.

2- Deadpool 2

لم يصمد كثيرا في المنافسة على المركز الأول، وهبط بعد مرور أسبوعين على طرحه في دور العرض وذلك بعد حصوله على 42 مليونا و700 ألف دولار.

تركز أحداث هذا الجزء على مغامرات "ديدبول" مع محاربي النينجا وعصابات الياكوزا إلى جانب شخصيات أخرى لا تقل خطورة.

1- Solo: A Star Wars Story

في أول أيام عرضه، حقق فيلم Star Wars افتتاحية عالية بلغت 83 مليونا و325 ألف دولار على مستوى أمريكا، وإجماليا حصل على 148 مليونا و325 أفلام دولار على مستوى العالم.

الفيلم مخصص لمغامرات "هان سولو" و"تشوباكا" قبل الانضمام إلى التمرد، بما في ذلك مقابلاتهما المبكرة مع "لاندو كالريسيان".. يشار إلى أن الفيلم تبدأ أحداثه قبل أحداث الفيلم المنتج عام 1977، ويحمل اسم Star Wars: A New Hope.

اقرأ أيضًا:

١٠ أفلام تنطلق في دور السينما العالمية خلال شهر مايو.. "ديدبول" في مواجهة "حرب النجوم"