محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 26 مايو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 26 مايو، 2008
يحيى الفخراني

وافقت مديرية أمن الإسكندرية على تصوير جزء من مشاهد مسلسل الفنان يحيى الفخراني الجديد "شرف فتح الباب" داخل "سجن الحضرة" أحد أقدم وأشهر السجون المصرية.

قال محمد عبد الرحمن المتحدث الرسمي باسم المسلسل في تصريح خاص لموقع filfan.com: "بمجرد انتهاء الفنان يحيى الفخراني من تصوير المشاهد الخارجية بالمسلسل في مطروح، يتوجه إلى الإسكندرية لتصوير مشاهده في سجن الحضرة، ثم ينتقل إلى منطقة "برج العرب" على أن يعود بعدها فريق العمل إلى القاهرة لاستكمال المشاهد الداخلية تحت إدارة المخرجة السورية رشا شربتجي".

أضاف عبد الرحمن أن المخرجة رشا شربتجي نفت أن تكون قد طلبت من المؤلف محمد جلال عبد القوي إجراء تعديلات في السيناريو لتقليل عدد المشاهد بمحافظة مطروح، وقالت إن أسرة المسلسل لم تواجه هناك صعوبات تدفعها لذلك، بل على العكس فوجئت بأن المناخ والمناظر الطبيعية هناك أكثر من رائعة وستضيف كثيرا للصورة النهائية للعمل.

ومن جانبهم وجهت قبائل أولاد علي والفنان علي حميدة عدة دعوات لأسرة المسلسل وفي مقدمتهم الفنان يحيى الفخراني لحضور حفلات عشاء صحراوية ترحيبا بالعمل الفني الذي يصور في مطروح، كما وافقت مديرية أمن مطروح على التصوير بداخلها ووفرت سيارة ترحيلات لاستخدامها في أحد المشاهد.

مسلسل "شرف فتح الباب" بطولة يحيى الفخراني وهالة فاخر وأحمد خليل ومحمد لطفي، وإنتاج شركة كينج توت، ويدور حول أمين مخازن يتعرض لاتهام في أمانته وهو شخص طيب ومسالم للغاية ويعيش حياة بسيطة لكنه يضطر للانتقال لمعسكر الشر والخديعة حتى يواجه العالم ويحافظ على أسرته وأولاده، المسلسل تأليف محمد جلال عبد القوي، وخراج السورية رشا شربتجي.