أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 24 مايو، 2018 | آخر تحديث:
أبو عمر المصري

بعد ابتعاد عن الشاشة الصغيرة دام لمدة 4 سنوات، يعود الممثل أحمد عز بمسلسل جديد في موسم رمضان 2018، مأخوذ عن روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" لعز الدين شكري فشير.

مسلسل "أبو عمر المصري" من إخراج أحمد خالد موسى، وسيناريو وحوار مريم نعوم، ويشارك في بطولته أروى جودة وفتحي عبد الوهاب ومنذر رياحنة ومحمد سلام وأمل بوشوشة.

ويلخص FilFan.com لقرائه ومتابعي المسلسل أبرز أحداث أول 7 حلقات من المسلسل:

الحلقة الأولى:

تبدأ الأحداث بظهور "فخر الدين" الذي يجسده أحمد عز، على متن مركب بصحبة سيدة تدعى "هند"، تساعده على الذهاب لإنقاذ ابنه المحكوم عليه بالإعدام من قبل جماعة إرهابية.

بعدما يتركها تعود إلى القاهرة، ينجح في اقتحام وكر الجماعة حتى يصل إلى قائدها "الشيخ حمزة" الذي يقدمه الممثل منذر رياحنة. من هنا نعلم أن "فخر الدين" لديه اسم آخر؛ فهو "أبو عمر" أو "نسر الجماعة" الذي ترك التنظيم وتم اتهامه بالخيانة.

بعد نشوب شجار بينهما يكشف عن خلافات وقعت في الماضي، يطعن "فخر الدين" القائد "الشيخ حمزة"، ثم يفر هربا مع ابنه، ويسلكان طريق الصحراء.

تقرر الجمعة تشكيل فريق يخرج للبحث عن "أبو عمر" وابنه للانتقام منهما ومعاقبتهما على الخيانة.

الحلقة الثانية:

خلال رحلتهما في الصحراء يقرر "فخر الدين" أن يحكي لابنه عما مر به في حياته بداية من عام 1991، وتشهد الحلقة الظهور الأول لحبيبته "شيرين" التي تجسدها الممثلة أروى جودة. فقد ارتبط بها منذ مرحلة الدراسة في كلية الحقوق، وبسبب ظروفه المادية وعمله بقضايا الفقراء لم يتمكنا من الزواج، لذلك تضغط عليه لقبول العمل في مكتب محاماة كبير.

يتردد في البداية، ويقرر السفر إلى عمه ليطالبه بحقه في الميراث، لكن الأخير يرفض تقسيم التركة ويشترط عليه البقاء في البلدة معه حتى يحصل على حقه.

يتم تكليف ضابط يجسده الممثل محمود حجازي، بالتحقيق في البلاغات ومعرفة حقيقة اختفاء "فخر"، لكنه لا يصل لأي نتيجة خاصة وأنه لا توجد جثة أو شاهد يروى ما حدث.

بعدما يعلم "ناصر" بأن "عيسى" حصل على منحة من الخارج لاستكمال دراسته، يبدأ في التخطيط إلى سفر "فخر" على اعتبار أنه ابن خالته الذي مات لينقذ حياته ومستقبله.

تنتهي الحلقة، بأن نجل "فخر" يفكر في قتل والده أثناء نومه، خاصة وأنه على خلاف دائم معه ولم يسامحه على تركه له.

اقرأ أيضًا:
هذا ما قاله عباس أبو الحسن عن اداء فتحي عبد الوهاب في "أبو عمر المصري"

شبكة قنوات ON ترد على الخارجية السودانية: "أبو عمر المصرى" لم يتعمد الإشارة للسودان الشقيق أو الإساءة لها